من البحر: غارات للتحالف على مواقع داعش بسورية والعراق

أعلنت قيادة الأسطول السّادس الأميركيّ في نابولي (إيطاليا)، تنفيذ طائرات أميركيّة، الجمعة، "طلعات قتاليّة" انطلاقًا من حاملة الطّائرات "هاري ترومان" في البحر المتوسّط، دعمًا لعمليّات التّحالف الدّوليّ لمكافحة تنظيم الدّولة الإسلاميّة، داعش

من البحر: غارات للتحالف على مواقع داعش بسورية والعراق

حاملة الطّائرات "هاري ترومان" في البحر المتوسّط

أعلنت قيادة الأسطول السّادس الأميركيّ في نابولي (إيطاليا)، تنفيذ طائرات أميركيّة، الجمعة، 'طلعات قتاليّة' انطلاقًا من حاملة الطّائرات 'هاري ترومان' في البحر المتوسّط، دعمًا لعمليّات التّحالف الدّوليّ لمكافحة تنظيم الدّولة الإسلاميّة (داعش) في سورية والعراق.

وأفاد بيان مقتضب للقيادة أنّ العمليّة 'تعكس سهولة التّحرّك والمرونة وقدرة التّكيّف التي تتمتّع بها قوّات البحريّة الأميركيّة المنتشرة حول العالم، في أيّ وقت وأيّ مكان'، من دون تفاصيل حول أهداف الطّلعات، مكتفيًا بالإشارة إلى عبور حاملة الطّائرات قناة السّويس، الخميس.

وتنتشر حاملة الطّائرات ترومان في الخليج ضمن قوّة الأسطول الخامس منذ كانون الأوّل/ديسمبر، عندما شاركت طائراتها بكثافة في ضربات على مواقع للتنظيم الإرهابيّ.

وقال قائد الأسطول السّادس، جيمس فوغو 'في أثناء تواجد حاملة الطّائرات هاري ترومان في منطقة الأسطول السّادس' يشكّل عملها 'ضد الإرهابيّين' إثباتًا على 'التزامنا تنفيذ سلسلة متكاملة من العمليّات العسكريّة بالتّعاون مع حلفائنا وشركائنا الأوروبيّين الذي لا غنى عنهم'.

لكنّ البيان لا يحدّد ما إذا كانت الطّائرات قد شنّت غارات.

اقرأ أيضا: هل بات التدخل الأميركي – الأوروبي وشيكا في ليبيا؟
صباح الجمعة أشار المرصد السّوريّ لحقوق الإنسان إلى إلقاء طائرات التّحالف أسلحة للفصائل المقاتلة التي تتصدّى منذ أسبوع لهجوم يشنّه تنظيم داعش في مدينة مارع، شمال حلب.

التعليقات