كلينتون تحظى بترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية

حصلت هيلاري كلينتون، الإثنين، على العدد الكافي من المندوبين للفوز بترشيح الحزب الدّيموقراطيّ، لتصبح بذلك أوّل امرأة تمثّل حزبًا كبيرًا في الانتخابات الرّئاسيّة الأميركيّة، بحسب تعداد لوكالة أسوشييتد وقناة "إن بي سي".

كلينتون تحظى بترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية

حصلت هيلاري كلينتون، الإثنين، على العدد الكافي من المندوبين للفوز بترشيح الحزب الدّيموقراطيّ، لتصبح بذلك أوّل امرأة تمثّل حزبًا كبيرًا في الانتخابات الرّئاسيّة الأميركيّة، بحسب تعداد لوكالة أسوشييتد وقناة 'إن بي سي'.

وجاء ردّ فعل منافسها، بيرني ساندرز، سريعًا، إذ أكّد في بيان أنّه لا يمكن لهيلاري كلينتون أن تعلن فوزها بالتّرشيح قبل التّصويت في المؤتمر العامّ للحزب الدّيموقراطيّ المقرّر في تمّوز/يوليو.

وحصلت المرشّحة على غالبيّة 2383 مندوبًا اللازمة مع احتساب عدد المندوبين خلال الانتخابات التّمهيدية من جهة، والمندوبين غير الملتزمين من مسؤولين كبار ونوّاب من الحزب خلال مؤتمر التّرشيح، وكانوا عبّروا عن تأييدهم لكلينتون، بحسب أسوشييتد برس.

وقال مدير حملة كلينتون، روبي موك، في بيان 'هذه خطوة مهمّة، لكن لا يزال هناك ستّ ولايات ستصوّت الثلاثاء، الملايين سيتوجّهون للاقتراع، وهيلاري كلينتون تعمل لكسب كلّ صوت'.

وأضاف 'نحن نتطلّع إلى الثّلاثاء، عندما تسجّل هيلاري كلينتون انتصارًا ليس فقط بالتّصويت الشّعبيّ، بل أيضًا بغالبيّة المندوبين من الانتخابات التّمهيديّة'.

وهذه هي المرّة الثّانية التي تترشّح فيها كلينتون إلى الانتخابات الأميركيّة، بعد العام 2008، حينما خسرت في الانتخابات التّمهيديّة أمام باراك أوباما.

وقالت هيلاري كلينتون، 'شعرت بالإطراء' عندما علمت أنّ إحصاء عدد المندوبين الذي أجرته وكالة أنباء 'أسوشيتد برس' أظهر أنّها حصلت على تأييد كاف للفوز بترشيح الحزب الدّيمقراطيّ لخوض انتخابات الرّئاسة.

وحثّت كلينتون النّاخبين في نيوجيرسي وكاليفورنيا ومونتانا وساوث داكوتا ونورث داكوتا ونيومكسيكو على التّصويت يوم الثلّاثاء.

وقالت كلينتون: 'دعونا ننهي هذه الانتخابات التّمهيدية ونحن في وضع قوّة ونتقدّم نحو الانتخابات العامّة معًا'.

اقرأ/ي أيضًا| حارس كلينتون يفاجئها بكتاب فضائحي قبل "الثلاثاء الكبير"

التعليقات