إيران: مقتل 5 من بيجاك في اشتباكات مع الجيش

قُتل خمسة عناصر من منظمة "بيجاك" الكرديّة، خلال اشتباكات مع قوات من الجيش الإيراني في ريف مدينة سردشت، بولاية أذربيجان الغربية.

إيران: مقتل 5 من بيجاك في اشتباكات مع الجيش

مقاتلو بيجاك (ناشطون)

قُتل خمسة عناصر من منظمة 'بيجاك' الكرديّة، خلال اشتباكات مع قوات من الجيش الإيراني في ريف مدينة سردشت، بولاية أذربيجان الغربية.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية، اليوم الإثنين، عن قائد القوات البرية في الحرس الثوري، محمد باكبور، قوله إنه 'تم قتل 5 أعضاء من منظمة بيجاك الإرهابية خلال عملية في ولاية أذربيجان الغربية'.

وأشار باكبور إلى أن أعضاء المنظمة الذين قتلوا بريف سردشت القريبة من الحدود مع العراق، كانوا قد أقدموا على قتل عنصرين اثنين ومهندس من قوات الباسيج (قوات التعبئة الشعبية الإيرانية)، التابعة للحرس الثوري خلال الأشهر الماضية.

ولفت باكبور إلى أن أحد القتلى خلال العملية، مسؤول في المنظمة الإرهابية، دون أن يذكر أي تصريحات حول خسائر القوات الحكومية خلال العملية.

اقرأ/ي أيضًا | خامنئي: لا يمكن الوثوق بأمريكا أو بريطانيا "الخبيثة"

تجدر الإشارة إلى أن بيجاك هو الذراع الإيراني لحزب العمال الكردستاني، ويمارس أنشطة مسلحة في المناطق الحدودية لإيران مع كل من تركيا والعراق، حيث أسفرت هجماته بين الفينة والأخرى، عن إلحاق خسائر بين صفوف حرس الحدود الإيرانية.

التعليقات