المثليون في مرمى داعش

المثليون الذين كانوا هدف مجزرة أورلاندو، هم هدف مستمر لتنظيم الدولة الإسلامية داعش، الذي أعدم عشرات منهم في المناطق التي احتلها بسوريا والعراق.

المثليون في مرمى داعش

المثليون الذين كانوا هدف مجزرة أورلاندو، هم هدف مستمر لتنظيم الدولة الإسلامية، الذي أعدم عشرات منهم في المناطق التي احتلها بسوريا والعراق.

يعمل المحققون الأميركيون على تحديد دوافع عمر صديق متين، الذي قتل 49 شخصا في ملهى في أورلاندو بفلوريدا.

لكن تنظيم الدولة الإسلامية تبنى الاعتداء أمس، الإثنين، واصفا القاتل بأنه "أحد جنود الخلافة"، وأنه هاجم "ناديا ليليا لأتباع لوط".

ومنذ بروزه في سوريا والعراق، نشر التنظيم المتطرف بيانات وأشرطة فيديو دعائية ضد المثلية، التي يعتبرها "شذوذا" ويعاقبها مثل الزنى والسحر والشعوذة، التي يعتبرها خروجا عن الإسلام.

ونشر التنظيم أشرطة فيديو مرعبة، تظهر عمليات إعدام لأشخاص متهمين "باللواط" عبر إلقائهم من سطح مبنى أو رجمهم في ساحة عامة.

جرائم ضد الإنسانية

أحصت جمعية "أوت رايت أكشن" الدولية المدافعة عن حقوق المثليين، نحو ثلاثين من هذه الأشرطة ومجموعة من الصور نشرت منذ نهاية 2014، بدون أن تقدم دليلا على صحة هذه الوقائع.

ويعود آخر شريط إلى 7 أيار/مايو، ويظهر جمعا من الرجال والأطفال، وبعضهم صغار جدا، في شمال محافظة حلب في سوريا، يشهدون تنفيذ حكم الإعدام بشاب ألقي من سطح مبنى من أربع طبقات ثم تعرض للرجم بالحجارة.

وتستند هذه الإعدامات إلى "القانون الجزائي" الذي فرضه تنظيم الدولة الإسلامية في 2014، ويقول إنه مستلهم من الشريعة.

وبعد نشر صورا وأشرطة عن هذه الإعدامات، أكد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن الضحايا هم معارضون لتنظيم الدولة الإسلامية، وأن التنظيم استخدم المثلية ذريعة لقتلهم.

وتتهم الأمم المتحدة التنظيم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، عن مجمل أعمال القتل التي نفذها بقطع الرأس والصلب والاسترقاق وغيرها.

ويهاجم التنظيم باستمرار "الانحراف" الأخلاقي في الغرب، لا سيما عبر مجلته "دابق"، التي كتبت في 2015 أن المسلمين الذين يهاجرون إلى أوروبا معرضون بشكل مستمر "للفحشاء واللواط والمخدرات والخمر".

ولا يزال المثليون غير مقبولين في المجتمعات العربية المسلمة، حيث ترفضهم عائلاتهم وينبذهم مجتمعهم وحتى يتعرضون للسجن، لأن القوانين تجرم "العلاقات الشاذة" أو لأن العلاقات المثلية "مخالفة الطبيعة".

ويواجه المثليون عقوبة الإعدام في بلدان مثل السعودية وإيران واليمن.

اقرأ/ي أيضًا| فيديو يوثق إطلاق النار داخل الملهى في أورلاندو

التعليقات