بنغلادش: 20 قتيلًا أجنبيًا بعملية احتجاز الرهائن

المسلحين الذين هاجموا مطعما يرتاده أجانب في العاصمة دكا قتلوا عشرين رهينة أجنبيا معظمهم بالسلاح الأبيض، موضحا أن معظم القتلى يابانيون أو أيطاليون

بنغلادش: 20 قتيلًا أجنبيًا بعملية احتجاز الرهائن

 أعلن ناطق باسم جيش بنغلادش، اليوم السبت، إن المسلحين الذين هاجموا مطعما يرتاده أجانب في العاصمة دكا قتلوا عشرين رهينة أجنبيا معظمهم بالسلاح الأبيض، موضحا أن معظم القتلى يابانيون أو أيطاليون.

وقال الناطق نعيم اشفاق شودوري "عثرنا على جثث عشرين شخصا قتل معظمهم بطريقة وحشية بأسلحة حادة"، بدون أن يكشف مزيدا من التفاصيل عن الاعتداء الذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وأعلن مسؤول كبير في جيش بنغلادش بعد ذلك أن الرهائن العشرين الذين قتلهم المسلحون أجانب ومعظمهم من اليابانيين والإيطاليين.

وقال شهاب الدين لوكالة فرانس برس إن "الرهائن العشرين القتلى أجانب (...) غالبيتهم إيطاليون أو يابانيون" بدون أن يعطي تفاصيل عن جنسية سائر الضحايا.

وقالت الشرطة إنها أنقذت 13 رهينة على الأقل بينهم ثلاثة أجانب بعدما سيطر المسلحون على مطعم "هولي ارتيزان بيكري" في حي غولشان الراقي الذي يضم عددا من السفارات في العاصمة.

وأوضح الناطق باسم الجيش أن "الأشخاص الثلاثة الذين تم إنقاذهم هم ياباني وسريلانكيان".

واحتجز المسلحون عددًا من الرهائن وتبادلوا إطلاق النار مع رجال الشرطة، كما سمع دوي انفجارات، يوم أمس الجمعة. وقالت الشرطة إنها قتلت ستة من المهاجمين. كما قتل اثنان من رجال الشرطة في بداية الهجوم خلال مواجهتهما المسلحين المدججين بالأسلحة والمتفجرات.

وقال قائد قوة التدخل السّريع الأمنية، أحمد بينظير، الذي كان متواجدًا بموقع الحادث للصحافيين 'لقد اقتحم عدد من المسلحين المطعم في المساء، فيما كان عدد من الزبائن يتناولون عشاءهم. هذا كل ما أعرفه'.

وأضاف قائلًا إن مسؤولي الأمن تحدثوا إلى بعض موظفي المطعم الذين تمكنوا من الفرار 'الآن نحاول أن نفعل شيئًا بهدوء'.

وقال عامل بالمطعم تمكن من الفرار إن المسلحين هتفوا 'الله أكبر' بينما كانوا يطلقون النار ويزرعون المتفجرات داخل المبنى.

التعليقات