تركيا تعتقل 27 مشتبهًا بتفجيرات مطار أتاتورك

​أوقفت قوات الأمن التركية، فجر اليوم الأحد، ثلاثة أشخاص، في إطار التحقيقات الجارية بخصوص الاعتداء الإرهابي على مطار "أتاتورك الدولي" بمدينة إسطنبول الثلاثاء الماضي، ليرتفع بذلك عدد الموقوفين إلى 27 مشتبها.

تركيا تعتقل 27 مشتبهًا بتفجيرات مطار أتاتورك

عناصر أمن أتراك (أ.ف.ب)

أوقفت قوات الأمن التركية، فجر اليوم الأحد، ثلاثة أشخاص، في إطار التحقيقات الجارية بخصوص الاعتداء الإرهابي على مطار 'أتاتورك الدولي' بمدينة إسطنبول الثلاثاء الماضي، ليرتفع بذلك عدد الموقوفين إلى 27 مشتبها.

وأكدت مصادر في مديرية أمن إسطنبول لوكالة الأناضول، أنَّ ثلاثة من إجمالي الموقوفين، يحملون جنسيات أجنبية (لم تذكرها)، مشيرةً أنه تم إحالة 13 منهم إلى محكمة 'بكر كوي'، بعد إتمام إجراء الفحوصات الطبية لهم.

وأفاد بيان صادر عن ولاية إسطنبول، أمس الأول الجمعة، أن القوات الأمنية وفي إطار عملياتها الرامية لكشف ملابسات الهجوم الإرهابي، نفذت عمليات دهم لأماكن يشتبه أنها تؤوي إرهابيين أجانب (لم تذكر جنسياتهم) في المدينة، مبينةً أنها ألقت القبض على 17 شخصًا.

وأوضح البيان أن قوات الأمن ضبطت كميات كبيرة من أجهزة رقمية، خلال عملية تفتيش الأشخاص وسياراتهم، مؤكداً أن الإجراءات القانونية متواصلة بحق المشتبه بهم، لعرضهم على النيابة العامة بالولاية، على خلفية اتهامهم بالانتماء لتنظيم 'داعش'.

واعتقل الأمن التركي مشتبهين بالضلوع بتفجيرات المطار في مدينة إزمير، وتعتقد الشرطة التركية أنهم قاموا بتوفير دعم لوجستي للخلية التي نفذت التفجيرات.

اقرأ/ي أيضًا | الاحتلال يرد على عملية كريات أربع بالمزيد من الاستيطان

وشهد مطار 'أتاتورك' الدولي، الثلاثاء الماضي، اعتداءً إرهابياً، نفذه ثلاثة انتحاريون، أودى بحياة 43 شخصاً، وجرح 237 آخرين بحسب بيانات رسمية تركية.

ولقي الاعتداء إدانات دولية واسعة، أعلنتها العديد من الدول والمنظمات الدولية والأهلية، وأكدت تضامنها مع تركيا في حربها ضد الإرهاب.

التعليقات