ترامب يقدم "نائبه"

​قدم دونالد ترامب، رسميا السبت، من اختاره لمنصب نائب الرئيس في حال فوزه في السباق إلى البيت الأبيض، وهو المحافظ مايك بينس، معتبرا أنه سيساهم في توحيد الحزب الجمهوري.

ترامب يقدم

دونالد ترامب (أ.ف.ب)

قدم دونالد ترامب، رسميا السبت، من اختاره لمنصب نائب الرئيس في حال فوزه في السباق إلى البيت الأبيض، وهو المحافظ مايك بينس، معتبرا أنه سيساهم في توحيد الحزب الجمهوري.

وقال ترامب في مؤتمر صحافي مشترك في نيويورك "إنه رجل يتمتع بالشرف والشخصية والصدق"، مشيدا بإنجازات بينس (57 عاما) حاكم ولاية إنديانا والذي كان أعلن اختياره الجمعة عبر تويتر، مؤكدا "أنه يناضل من أجل الناس".

وتابع أن "أحد الأسباب المهمة التي دفعتني إلى اختياره هو الحرص على وحدة الحزب"، مع إقراره بانه هو نفسه "دخيل".

من جهته، قال بينس المعروف في شكل محدود على الصعيد الوطني، إنه قبل بتواضع باختيار ترامب له، واصفا الأخير بأنه "وطني" و"أكثر من يفهم إحباطات وآمال الأميركيين منذ (الرئيس الأسبق) رونالد ريغن".

ووصف نفسه بأنه "مسيحي ومحافظ وجمهوري حسب هذا التسلسل"، موضحا أنه قبل اقتراح ترامب لسببين "أعلم بأن زعامة جمهورية قوية يمكن أن تحدث تغييرا فعليا (...) وينبغي ألا تصبح هيلاري كلينتون أبدًا رئيسة للولايات المتحدة".

واختيار نائب الرئيس المحتمل لا يرتدي أهمية كبرى في الحملة الرئاسية الأميركية. لكن اختيار مايك بينس، المحافظ الذي يحظى بتقدير لدى شخصيات الحزب الجمهوري، من شأنه المساهمة أقله على المدى القصير في تهدئة أجواء المؤتمر العام للحزب الذي يبدأ الإثنين في كليفلاند، وسيعلن فيه ترامب مرشحا رسميا لانتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر.

واختار ترامب بينس على حساب شخصيتين معروفتين وأكثر قربا منه، هما حاكم ولاية نيوجرزي، كريس كريستي، ورئيس مجلس النواب السابق نيوت، غينغريتش.

وبينس من أبرز المدافعين عن القيم العائلية التقليدية وهو مناهض للإجهاض ولزواج المثليين. وله خبرة في العاصمة الفدرالية كونه كان عضوا في مجلس النواب بين 2001 و2013 ورئيسا للمؤتمر الجمهوري (المسؤول الثالث في الحزب) بين 2009 و2011.

التعليقات