استطلاع للرأي: كلينتون تتقدم على ترامب

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه، اليوم الإثنين، أن نسبة التأييد للمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية، هيلاري كلينتون، ارتفعت أربع نقاط في أعقاب المؤتمر الوطني للحزب الديموقراطي، ما سمح بتقدمها بسبع نقاط على منافسها الجمهوري، ترامب.

استطلاع للرأي: كلينتون تتقدم على ترامب

كلينتون خلال جمهرة انتخابية (أ.ب)

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه، اليوم الإثنين، أن نسبة التأييد للمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية، هيلاري كلينتون، ارتفعت أربع نقاط في أعقاب المؤتمر الوطني للحزب الديموقراطي، ما سمح بتقدمها بسبع نقاط على منافسها الجمهوري، دونالد ترامب.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته شبكة 'سي بي إس نيوز'، فإن نسبة التأييد لكلينتون بلغت 46 بالمئة مقابل 39 بالمئة لترامب.

وقالت 'سي بي إس' إنه بعد مؤتمر الجمهوريين، وقبيل مؤتمر الديموقراطيين، ارتفعت نسبة التأييد لترامب بنقطتين، وباتت النتائج متقاربة.

وبحسب الاستطلاع، فإن إحدى أكبر مشكلات كلينتون، وهي نظرة الأميركيين السلبية لها، لا تزال قائمة، لكنها خفتت بعض الشيء منذ المؤتمر، الذي انعقد، الأسبوع الماضي، في فيلادلفيا.

وأظهر الاستطلاع أن 50 بالمئة من الناخبين المسجلين، لديهم نظرة سلبية لكلينتون، مقابل 36 بالمئة ينظرون إليها بإيجابية، وأضاف الاستطلاع أن تلك النسبة الايجابية ارتفعت بخمس نقاط، فيما تراجعت السلبية بست نقاط.

وبحسب سي بي إس فإن 31 بالمئة من الناخبين لديهم نظرة ايجابية لترامب، وهي تقريبًا نفس النسبة التي كانت قبل مؤتمر الجمهوريين. وينظر 52 بالمئة من الناخبين له بسلبية.

اقرأ/ي أيضًا | كلينتون تتهم روسيا صراحة باختراق حواسيب حزبها

يذكر أن الاستطلاع أجري بين 29 و31 تموز/يوليو الماضي، وشمل 1393 شخصًا من البالغين وبلغ هامش الخطأ فيه 3 نقاط مئوية.

التعليقات