اتهام شرطي أميركي بمساعدة "داعش"

سجلات محكمة أظهرت أن الشرطي نيكولاس يونج، الذي يقيم بولاية فرجينيا، أرسل رموزا لبطاقات هدايا بقيمة 245 دولار لمخبر تابع لمكتب التحقيقات الاتحادي

اتهام شرطي أميركي بمساعدة "داعش"

قوة شرطة أمام منزل يونج، اليوم (أ.ب.)

قالت وزارة العدل الأميركية إن شرطيا يعمل في تأمين وسائل النقل في العاصمة واشنطن اعتقل صباح اليوم، الأربعاء، بتهمة محاولة توفير دعم مادي لتنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش).

وأظهرت سجلات محكمة أن الشرطي نيكولاس يونج، الذي يقيم بولاية فرجينيا، أرسل رموزا لبطاقات هدايا بقيمة 245 دولار لمخبر تابع لمكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي).

وكان المقصود إرسال بطاقات الهدايا إلى حسابات على برامج تواصل على الهواتف المحمولة يستخدمها 'داعش' لتجنيد متابعيه. وكان يونج يعتقد أن المخبر أحد معارفه ويعمل مع التنظيم المتشدد.

ووفقا لمذكرة قدمت لمحكمة اتحادية في فرجينيا، أمس، فإن يونج (36 عاما) الذي يعمل في هيئة النقل منذ 2003 كان يخضع لمراقبة سلطة تطبيق القانون الأميركية منذ 2010.

وقالت هيئة النقل إن يونج أقيل من وظيفته فور اعتقاله اليوم.

وبحسب ما جاء في المذكرة، التقى يونج في 2014 بعميل سري لمكتب التحقيقات الاتحادي عدة مرات باعتباره أحد الراغبين في الانضمام لتنظيم 'داعش'، وقدم النصح للمخبر حول كيفية تفادي سلطات تطبيق القانون عندما يغادر الولايات المتحدة للانضمام إلى التنظيم الإرهابي.

اقرأ/ي أيضًا| 40 وزير دفاع يجتمعون في واشنطن لبحث قتال داعش

وقال بول ويدفيلد المدير العام لهيئة النقل إن 'شرطة هيئة النقل أبلغت مكتب التحقيقات الاتحادي عن هذا الشخص وعملت مع الجهات الاتحادية طوال مراحل التحقيق.'

وأضاف أنه 'من الواضح أن المزاعم في هذه القضية مقلقة للغاية.'    

 

التعليقات