رفع الحظر عن سفر الإيرانيين لتركيا

أشار قاسمي إلى الزيارة التي قام بها وزير الخارجية محمد جواد ظريف إلى أنقرة مؤخرا والترحيب الحار الذي لاقاه هناك، واصفا الزيارة بأنها كانت بناءة كما كانت لصالح الشعبين الإيراني والتركي.

رفع الحظر عن سفر الإيرانيين لتركيا

إردوغان وظريف في أنقرة (AP)

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، اليوم السبت، عن رفع حظر الرحلات السياحية إلى تركيا، مضيفا إن 'بإمكان وكالات السياحة إرسال وفود من السائحين الإيرانيين إلى تركيا نظرا إلى تقدير ودراسة جميع الجوانب والظروف وإجراء التدابير اللازمة'، طبقا لما ذكرته وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إيرنا).

وخلال مؤتمر صحافي، أشار قاسمي إلى الزيارة التي قام بها وزير الخارجية محمد جواد ظريف إلى أنقرة مؤخرا والترحيب الحار الذي لاقاه هناك، واصفا الزيارة بأنها كانت بناءة كما كانت لصالح الشعبين الإيراني والتركي.

وردا على سؤال بشأن كيفية زيارة السياح الإيرانيين إلى تركيا، صرح قاسمي بأنه نظرا إلى طلب الجانب التركي لإعادة السياحة، وعدت تركيا بحفظ سلامة المواطنين الإيرانيين ورفاهيتهم، فقبل الجانب الإيراني برفع حظر السفر إلى تركيا نظرا إلى موافقة الأخيرة على قبول التزاماتها المواتية.

وقال إن المفاوضات التي جرت خلال زيارة ظريف كانت مطولة وتناولت القضايا السياسية الثنائية والإقليمية الدولية كما تم توقيع اتفاقيات عديدة بين الجانبين بشأن التعاون الثنائي.

اقرأ/ي أيضًا | تهديد إيراني لكردستان العراق: تقرب لتركيا؟

وأضاف قاسمي أن الاليات اللازمة وكيفية إعادة العمل بالاتفاقيات السياحية بين البلدين ستعلن لاحقا من قبل مؤسسة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة.

التعليقات