الجمهوريون يعملون على جذب الناخبين الأميركيين الإسرائيليين

يصل عدد الأميركيين المؤهلين للتصويت هناك إلى نحو 300 ألف شخص يعيشون في إسرائيل أو في مستوطنات بالضفة الغربية المحتلة والقدس المحتلة

الجمهوريون يعملون على جذب الناخبين الأميركيين الإسرائيليين

من حملة الحزب الجمهوري في إسرائيل (أ ف ب)

بدأ فرع إسرائيل في الحزب الجمهوري الأميركي حملة، الإثنين، لإقناع الناخبين الأميركيين المقيمين في إسرائيل بانتخاب مرشح الحزب دونالد ترامب.

ووفقا للفرع الإسرائيلي في الحزب يصل عدد الأميركيين المؤهلين للتصويت هناك إلى نحو 300 ألف شخص يعيشون في إسرائيل أو في مستوطنات بالضفة الغربية المحتلة والقدس المحتلة.

وقال رئيس فرع الحزب الجمهوري في إسرائيل، مارك زيل، إن الحملة تهدف إلى إحياء اهتمام مواطني الجيلين الثاني والثالث بالسياسة الأميركية، خاصة وأن الكثير منهم لديهم أطفال سيصبحون مؤهلين للتصويت لأول مرة.

وقال زيل لرويترز 'نحاول جذب ناخبين جدد ربما لم يكن لديهم في الماضي اهتماما كبيرا بالتصويت في الانتخابات الأميركية.'

وقال تزفيكا بروت رئيس الحملة إن تقديرات تشير إلى أن نحو ثلاثة أرباع الأميركيين الإسرائيليين سيؤيدون الحزب الجمهوري.

وشكك ممثل للحزب الديمقراطي الأميركي في إسرائيل في تلك التقديرات وقال لراديو إسرائيل إن أغلب الناخبين الإسرائيليين واليهود الأميركيين يؤيدون الديمقراطيين دوما.

اقرأ/ي أيضًا | ملايين الدولارات لمدير حملة ترامب في تحقيق فساد بأوكرانيا

وأظهر استطلاع لآراء الإسرائيليين اليهود أجري في أيار/مايو أن نحو 40 في المئة يؤيديون المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بينما أيد 31 في المئة ترامب. ولم يحدد الاستطلاع ما إذا كان المشاركون مؤهلين للتصويت في الانتخابات الأميركية.

 

التعليقات