مقتل 121 شخصا في مواجهات جنوب السودان

مواجهات اندلعت بين قوات تابعة لحكومة جنوب السودان ومتمردين موالين لزعيم المعارضة ريك مشار تينج، في بلدة فجوت، شمالي الولاية، أسفرت عن مقتل121 شخصا

مقتل 121 شخصا في مواجهات جنوب السودان

لاجئون من جنوب السودان

قال حاكم ولاية جونقلي، فيليب اقوير، في تصريح، اليوم الثلاثاء، إن 'مواجهات اندلعت بين قوات تابعة لحكومة جنوب السودان ومتمردين موالين لزعيم المعارضة ريك مشار تينج، في بلدة فجوت، شمالي الولاية، أسفرت عن مقتل121 شخصاً' من الجانبين، بحسب حصيلة نهائية.

وأوضح اقوير أن 'قوات موالية للمعارضة تحمل اسم الجيش الأبيض قامت بالهجوم مطلع الأسبوع الجاري، على مواقع الجيش الحكومي بمنطقة فجوت التابعة لمقاطعة (دوك)، حيث قتل منهم أكثر من 101، كما فقدنا 20 جندياً، ولازلنا نقوم بجمع الجثث'.

ولفت اقوير إلى أن 'الأحداث خلفت أوضاعاً إنسانية عصيبة بالمنطقة، حيث نزح أكثر من 3000 مدني، إلى القرى المجاورة للمنطقة، دون أن تتوفر لديهم أي مساعدات إنسانية'.

وناشد اقوير المنظمات الإنسانية بمساعدة المواطنين الذين تضرروا من أحداث فجوت، مشيرا إلى 'محدودية إمكانات الولاية'.

وتعتبر فجوت منطقة تنازع بين مجموعة الدينكا المقيمة بمقاطعة دوك، وقبيلة النوير المجاورة التابعة لمقاطعة أورور بولاية جونقلي، شمال شرق البلاد.

اقرأ/ي أيضًا| جنوب السودان: مقتل واغتصاب مدنيين على يد القوات الحكومية

وكانت قد تجددت المواجهات العسكرية بولاية جونقلي بعد ستة أسابيع من اندلاع اشتباكات بين قوات تابعة لريك مشار والرئيس سلفاكير ميارديت، في محيط القصر الجمهوري بجوبا.

التعليقات