إيطاليا: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 250 قتيلا

أسفر الزلزال حتى مساء الخميس عن إصابة 365، فيما تتراوح التقديرات إزاء عدد المفقودين ما بين خمسين وبضع مئات، ولا يزال يبيت المنكوبون في الخيام أو سياراتهم

إيطاليا: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 250 قتيلا

(أ.ب.)

كثرت التساؤلات اليوم، الخميس، عن أسباب بلوغ حصيلة ضحايا زلزال ايطاليا 250 قتيلا والذي دمر جزئيا أو كليا عددا من القرى رغم استخدام معايير لمقاومة الهزات خلال عمليات ترميم سابقة.

وأورد الدفاع المدني حصيلة جديدة للضحايا عصر اليوم ارتفعت إلى 250 قتيلا من 241 كما أعلن سابقا، فضلا عن 365 جريحا.

وأمضى مئات الناجين ليلتهم في العراء، البعض في خيام والبعض الآخر في سياراتهم.

وروى ماريو الاب لولدين لوكالة فرانس برس أنه 'ما زلنا تحت وقع الصدمة. أمضينا ليلتنا في السيارة رغم أنه كان من الصعب النوم مع تعاقب الهزات الارتدادية'.

وسُجلت الليلة الماضية وصباح اليوم عشرات الهزات الارتدادية منها واحدة قوية، ما أشاع حالة ذعر بين الناجين وقلق المسعفين الذين اضطروا إلى وقف عملياتهم في قرية أماتريتشي عند انهيار جدار قربهم.

(أ.ب.)

ولم يذكر الدفاع المدني أي رقم عن عدد المفقودين. لكن أرقاما تراوح بين خمسين على الأقل ومئات عدة تم التداول بها أمس وكان من الصعب تحديد عدد دقيق اليوم، بحسب الدفاع المدني.

وفي فندق روما في أماتريتشي الذي كان نزلاء يشغلون معظم غرفه الأربعين ودمر تماما كانت السلطات تفتقر إلى معلومات. وأكد صاحب هذا الفندق للمسعفين أن عددا من نزلائه تمكنوا من الاحتماء في بداية الزلزال.

ويزداد عدد سكان هذه القرى السياحية الصغيرة خلال فصل الصيف ما يعقد تحديد عدد الأشخاص الذين كانوا موجودين فيها لدى وقوع الزلزال.

وبدأ الايطاليون اليوم حالة تعبئة، فقد فتح عدد كبير من المراكز المخصصة لجمع التبرعات والملابس والمنتجات الأساسية في جميع أنحاء البلاد وخصوصا في روما.

وأعلنت وزارة الثقافة أن دراسة ستجرى لكشف الاضرار المحتملة التي لحقت بالتراث الفني والثقافي بسبب الزلزال.

اقرأ/ي أيضًا | إيطاليا: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 247 ومئات المفقودين

وأسفر زلزال وقع العام 2009 في منطقة لاكويلا غير البعيدة عن مكان الهزة التي وقعت أمس، عن سقوط 300 قتيل. لكنها كانت مدينة فيها عشرات الآلاف من السكان.

التعليقات