رؤساء دول أقيلو أو أجبروا على الاستقالة (إنفوجراف)

تتظاهر حشود المعارضة الفنزويلية، اليوم الخميس، للمطالبة بإجراء استفتاء لإقالة الرئيس نيكولا مادورو، الذي ينزل أنصاره، أيضا، إلى الشارع لـ"الدفاع عن الثورة".

رؤساء دول أقيلو أو أجبروا على الاستقالة (إنفوجراف)

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو (أ.ب)

خرجت حشود كبيرة من أنصار المعارضة في فنزويلا، إلى شوارع كراكاس، اليوم الخميس، وهم يرتدون قمصانا بيضاء ويرددون قائلين "تسقط الحكومة"، للضغط من أجل تنظيم استفتاء لإقالة الرئيس الاشتراكي الذي لا يحظى بشعبية، نيكولاس مادورو، والذي نزل أنصاره أيضا إلى الشارع لـ'الدفاع عن الثورة'.

ويعتزم مناصرو الرئيس الاشتراكي، الوريث السياسي للرئيس السابق هوغو تشافيز، أن يتظاهروا في مسيرة مضادة أطلقوا عليها اسم 'الحفاظ على فنزويلا'.

وسيتيح اليوم، الذي يشهد توترا عاليا، للمعارضة أن تقيس مستوى الغضب في البلاد وأن تعرف حجم أنصارها، لأنها لم تتمكن، خلال دعوات سابقة إلى التظاهر، من حمل الناس على النزول بكثافة.

ويفسر خبراء المشاركة الضعيفة في التظاهرات بالساعات الطويلة التي يمضيها الناس أمام المتاجر، كما أنهم يتخوفون على سلامتهم بسبب الانتشار الكثيف لعناصر الشرطة، في أحد البلدان التي تشهد أكبر قدر من أعمال العنف في العالم.

يوضح الإنفوجراف التالي آلية إقالة الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، كما يبين الإنفوجراف الذي يليه، خارطة لرؤساء دول أو حكومات، أقيلو أو أجبروا على الاستقالة:

 

 

التعليقات