تركيا: الإفراج عن نحو 34 ألف سجين

السلطات التركية فصلت حوالي 8000 من قوات الأمن وأكثر من ألفي أكاديمي من العمل في إطار حملة تطهير تطال المشتبه بصلتهم بمنفذي محاولة انقلاب

تركيا: الإفراج عن نحو 34 ألف سجين

قال وزير العدل التركي، بكير بوزداج، اليوم الجمعة، إن السلطات التركية أفرجت حتى الآن عن 33838 سجينا بعدما أعلنت البلاد الإفراج عن 38 ألف سجين لإفساح المجال لعشرات الآلاف الذين اعتقلتهم للاشتباه في صلاتهم بمحاولة الانقلاب في تموز/يوليو.

وأدلى الوزير بالتصريحات في مؤتمر صحفي. وقالت تركيا إنها ستفرج عن 38 ألف سجين في المجمل في إطار إصلاحات جنائية قامت بها بعد محاولة الانقلاب.

وفصلت تركيا نحو 80 ألف شخص من وظائف عامة كما ألقي القبض على الكثيرين في إطار حملة تطهير بعد الانقلاب.

من جهة أخرى، ذكرت الجريدة الرسمية في تركيا اليوم أن السلطات فصلت حوالي 8000 من قوات الأمن وأكثر من ألفي أكاديمي من العمل في إطار حملة تطهير تطال المشتبه بصلتهم بمنفذي محاولة انقلاب.

وقالت الجريدة الرسمية إن العدد يشمل 7669 من الشرطة و323 من الدرك.

وأضافت الجريدة أن 2346 أكاديميا أقيلوا من الجامعات. وكانت السلطات التركية فصلت المئات من الأكاديميين وغيرهم من مناصبهم بتهمة صلتهم بالداعية الإسلامي فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة والذي يتهمه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بتدبير الانقلاب.

كما تم فصل نحو 3300 مسؤول في القضاء مما يمثل عبئا على السلطة القضائية في مواجهة العدد المتنامي من المعتقلين.

وذكرت الجريدة أن القضاة وممثلي الادعاء المتقاعدين سيسمح لهم بالعودة للعمل إن هم تقدموا بطلبات بذلك خلال الشهرين القادمين.

التعليقات