تركيا تعلن تطهير 772 كم من "داعش" بشمال سورية

نائب رئيس الوزراء التركي: الهدف الرئيسي لعملية "درع الفرات" هو تحقيق أمن حدود تركيا ومنع وقوع هجمات على أراضيها، معتبرا أن العملية تأتي في إطار حق تركيا في الدفاع عن نفسها

تركيا تعلن تطهير 772 كم من

(أ.ف.ب)

أعلن نائب رئيس الوزراء التركي، نورالدين جانيكلي، اليوم الأربعاء، أن عملية "درع الفرات" أسفرت حتى الآن عن تطهير مساحة 772 كم مربع في شمالي سورية من تنظيم "داعش" الإرهابي، وبات الجيش السوري الحر يسيطر على هذه المساحة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده جانيكلي خلال اجتماع لمجلس الوزراء، بالعاصمة التركية أنقرة، ترأسه الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان؛ حيث لفت إلى توقيف بلاده 1449 مقاتلا أجنبيا من 62 دولة مختلفة على الحدود التركية السورية خلال العامين الأخيرين.

وأوضح جانكلي أن الهدف الرئيسي لعملية "درع الفرات"، هو تحقيق أمن حدود بلاده، ومنع وقوع هجمات على أراضيها، معتبرا أن العملية تأتي في إطار حق تركيا في الدفاع عن نفسها، عقب مقتل 21 من مواطنيها جراء سقوط 27 قذيفة هاون وصاروخين من سورية على أراضيها، خلال الأسابيع القليلة التي سبقت العملية.

وبشأن نتائج عملية "درع الفرات"، التي بدأت في 24 آب/أغسطس الماضي، قال جانكلي إنه "سقط أكثر من 110 قتلى و5 جرحى من منظمات (داعش) و(ب ي د) و(ي ب ك) الإرهابية، فيما استسلم 6 إرهابيين آخرين، وتم تدمير 6 مدافع هاون و6 سيارات و23 مبنى تعود للمنظمات الإرهابية وموقع دفاعي واحد ونقطة تفتيش تابعة لهم".

وأضاف: "خسائرنا خلال العملية المذكورة بلغت حتى الآن 4 شهداء و19 جريحا، فضلا عن إصابة 4 دبابات بأضرار جسيمة ومدرعة بأضرار طفيفة، فيما بلغت خسائر الجيش السوري الحر في العملية 16 شهيداً و27 جريحاً".

التعليقات