بعد إصابتها بالإعياء: كلينتون تلغي برامجها في كاليفورنيا

محلللون: الشريط الذي يظهر كلينتون وهي تكاد تسقط أرضا، ولا تقوى رجلاها على حملها، رغم محاولة أعضاء طاقمها تطويقها، قد يؤدي إلى خسارتها لمعركة الانتخابات خاصة مع مقابل مرشح مثل ترامب الذي يشن حملة محمومة عليها من زاوية وضعها الصحي

بعد إصابتها بالإعياء: كلينتون تلغي برامجها في كاليفورنيا

ألغت المرشحة الديموقراطية للرئاسة الأميركية، هيلاري كلينتون، رحلة كان مقررا أن تقوم بها يومي الإثنين والثلاثاء إلى كاليفورنيا في إطار حملتها الانتخابية، بسبب إصابتها بالتهاب رئوي، كما أعلن فريقها الانتخابي مساء الأحد.

وقال المتحدث باسم حملة المرشحة الديموقراطية، نيك ميريل، إن كلينتون 'لن تتوجه إلى كاليفورنيا الإثنين أو الثلاثاء'، وذلك بعيد ساعات على إعلان طبيبة كلينتون أنها تعاني من التهاب رئوي، وأنها أصيبت أثناء مراسم إحياء ذكرى اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر في نيويورك بإعياء ناجم عن حالة 'جفاف وحمى' استدعى مغادرتها المكان قبل الوقت المحدد.

وكانت الطبيبة ليزا بارداك قالت في بيان نشرته حملة المرشحة الديموقراطية إنها فحصت كلينتون (68 عاما) في منزلها في نيويورك بعدما نقلت إليه إثر الإعياء، مشيرة إلى أن وزيرة الخارجية السابقة 'تعاني من سعال مرتبط بحساسية. وخلال فحص هذا السعال المستمر منذ فترة طويلة تم تشخيص اصابتها بالتهاب رئوي'.

وأضاف بيان الطبيبة أن كلينتون 'أخضعت لعلاج بالمضادات الحيوية، وقد نصحت بالخلود للراحة وتعديل جدول عملها. خلال الحفل صباح اليوم أصيبت بارتفاع في الحرارة وبحالة جفاف. لقد كشفت عليها لتوي وقد عولجت حالة الجفاف وهي تتعافى بسرعة'.

يشار إلى أنه خلال الأسابيع الستة المنصرمة كان جدول أعمال المرشحة الديموقراطية حافلا بالأسفار والتنقلات فهي شاركت في آب/اغسطس لوحده في حوالي 30 مناسبة لجمع التبرعات.

وكان مقررا أن تشارك كلينتون في كاليفورنيا في مناسبات مالية.

ولم يوضح فريق حملة كلينتون ما إذا كانت رحلتها المقررة إلى لاس فيغاس، الأربعاء، ما زالت قائمة أو حتى ما إذا كانت الوزيرة السابقة ستستعيض عن رحلة كاليفورنيا بمهرجانات انتخابية في أماكن غير بعيدة عن منزلها.

إلى ذلك، ذهب بعض المحللين إلى القول إن الشريط الذي يظهر كلينتون وهي تكاد تسقط أرضا، ولا تقوى رجلاها على حملها، رغم محاولة أعضاء طاقمها تطويقها، قد يؤدي إلى خسارتها لمعركة الانتخابات الرئاسية، خاصة مع مقابل مرشح مثل دونالد ترامب الذي يشن حملة محمومة عليها من زاوية وضعها الصحي.

التعليقات