الجيش الهندي يقتل 3 مسلحين في هجوم بكشمير

اتهمت نيودلهي، إسلام آباد، على خلفية مقتل 17 جنديًا هنديًا وإصابة 30 آخرين، في 18 سبتمبر الماضي، جراء هجوم لمسلحين استهدف قاعدة للجيش الهندي في إقليم "كشمير" المتنازع عليه بين البلدين، وهو ما رفضته باكستان.

الجيش الهندي يقتل 3 مسلحين في هجوم بكشمير

قتل الجيش الهندي، اليوم الخميس، ثلاثة مسلحين هاجموا أحد المعسكرات في إقليم جامو وكشمير شمالي البلاد، بحسب مصدر رسمي.

وقال المتحدث باسم الجيش الهندي، راجيش كاليا، في تصريحات صحفية، إنَ 'مجموعة من المسلحين (3 عناصر) أطلقت النار في ساعة مبكرة من صباح اليوم على مواقع حراسة لأحد معسكرات الجيش في منطقة لانغيت ذات الغابات الكثيفة شمالي البلاد، وحاولت التسلل داخل المعسكر'.

وتابع راجيش، 'نجحت القوات المتمركزة داخل المعسكر في صد الهجوم وقامت بالرد عليه، ما أسفر عن مقتل المهاجمين الثلاثة'.

وأضاف أنه تم مصادرة أسلحة وذخيرة كانت بحوزة المهاجمين، دون وقوع خسائر بشرية في صفوف الجيش.

ويأتي الهجوم وسط توترات متزايدة بين الهند وباكستان في أعقاب زيادة وتيرة هجمات المسلحين في أيلول/ سبتمبر الماضي على قواعد عسكرية هندية، ومقتل عدد من الجنود الهنود.

واتهمت نيودلهي، إسلام آباد، على خلفية مقتل 17 جنديًا هنديًا وإصابة 30 آخرين، في 18 سبتمبر الماضي، جراء هجوم لمسلحين استهدف قاعدة للجيش الهندي في إقليم 'كشمير' المتنازع عليه بين البلدين، وهو ما رفضته باكستان.

وشهد إقليم كشمير، ذو الأغلبية المسلمة، صراعاً بين الهند وباكستان، منذ خروج المستعمر البريطاني من المنطقة عام 1947، خاض فيه البلدان 3 حروب في 1948، و 1965، و1971.

اقرأ/ي أيضًا | تبادل إطلاق نار بين قوات هندية وباكستانية

وتتهم نيودلهي، إسلام أباد بتسليح وتدريب 'انفصالي' كشمير الذين يقاتلون من أجل الاستقلال أو الاندماج مع باكستان منذ عام 1989، إلا أن الأخيرة تنفي ذلك وتقول إن دعمها يقتصر على تقديم الدعم المعنوي والسياسي للكشميريين.

التعليقات