مناظرة تعطي ترامب آخر فرصة كبيرة لاستمالة الناخبين

خبير: يصعب في هذه المرحلة تخيل إمكان حدوث أي شيء في هذه المناظرة ولا أستطيع تخيل ما هو الشيء الإيجابي الذي يمكن أن يفعله ترامب أو الخطأ الذي يمكن أن ترتكبه كلينتون لتغيير مسار هذا السباق

مناظرة تعطي ترامب آخر فرصة كبيرة لاستمالة الناخبين

(أ.ب.)

يواجه دونالد ترامب، المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية، تحديا كبيرا اليوم، الأربعاء، عندما يتقابل مع المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، في ثالث وآخر مناظرة بينهما في الوقت الذي يحاول فيه تغيير موقفه في انتخابات يبدو أنها تبتعد عنه.

وتضرر موقف ترامب بسبب تصريحات جنسية نسبت إليه، وسيحصل على أفضل آخر فرصة لجذب أعداد كبيرة من الناخبين الأميركيين عندما يواجه كلينتون الساعة التاسعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (01:00 بتوقيت جرينتش يوم الخميس) في جامعة لاس فيجاس في نيفادا.

وقال تشارلي بلاك الخبير الاستراتيجي الجمهوري إن 'هذه المناظرة مهمة إذا كان أمام ترامب أي فرصة للعودة إلى هذا السباق. عليه أن يتحدث عن المشكلات بشكل فعال وألا يسقط في الوحل وعليه أن يتحدث عن الوظائف'.

وبالنسبة لكلينتون التي تتصدر استطلاعات الرأي العام وتتقدم في معظم الولايات المرجح أن تحسم الانتخابات المقررة في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر تشرين المقبل، توفر لها هذه المناظرة التي تستمر 90 دقيقة فرصة لحسم الجدل حول إن كانت هي الأنسب لخلافة الرئيس باراك أوباما.

وقال ستيف إلميندورف الخبير الاستراتيجي الديمقراطي إنه 'يصعب في هذه المرحلة تخيل إمكان حدوث أي شيء في هذه المناظرة يمكن أن يغير حركة هذا السباق. لا أستطيع تخيل ما هو الشيء الإيجابي الذي يمكن أن يفعله دونالد ترامب أو الخطأ الذي يمكن أن ترتكبه هيلاري كلينتون لتغيير مسار هذا السباق'.

التعليقات