كلينتون تتفوق على ترامب قبل "الإنذار الأمني"

​أظهر أحدث استطلاع أجرته محطة إن.بي.سي وصحيفة وول ستريت جورنال تقدم المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، بفارق أربع نقاط على منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

كلينتون تتفوق على ترامب قبل "الإنذار الأمني"

كلينتون وترامب (رويترز)

أظهر أحدث استطلاع أجرته محطة إن.بي.سي وصحيفة وول ستريت جورنال تقدم المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، بفارق أربع نقاط على منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

وأوضح الاستطلاع الذي نشر اليوم الأحد أن كلينتون تتفوق بنسبة 44 في المئة مقابل 40 في المئة لترامب. وحصل جاري جونسون مرشح حزب التحرريين على 6 في المئة ولم تحصل مرشحة حزب الخضر جيل شتين سوى على 2 في المئة.

وأجرت المؤسستين الاستطلاع قبل أن يتم إجلاء ترامب عن المنصة الانتخابية أثناء خطابه بسبب 'خطر أمني' تبين في ما بعد أنه كاذب، لكن يتوقع المراقبون والمحللون أن هذه الخطوة ستجعل مؤيدي ترامب يخرجون للتصويت بكثافة، حتى من كان مترددًا منهم؟

واستغلت حملة ترامب الانتخابية الحدث من أجل الترويج له، ونشرت صورة له خلال إجلائه مبتسمًا والحرس حوله متوترون، كتبت تحتها 'أمعنوا النظر'، 'أترون تلك النظرة على وجه ترامب في أوج تهديد أمني يشكل خطرًا على حياته؟ صوّتوا له'.

في إشارة إلى 'عدم اهتزاز' ترامب وظهوره بمظهر الواثق من نفسه، 'كما الأبطال في أفلام هوليوود' بحسب بعض المغرّدين المهووسين بترامب.

وبعد تأمين الحماية له، عاد ترامب إلى المنصة وسط هتافات الجمهور، وصرح بأنه 'ما من أحد قال إن (الأمر) سيكون سهلا بالنسبة إلينا، لكن لن يتم إيقافنا أبدا'.

اقرأ/ي أيضًا | كيف تؤثر جماعات الضغط على الانتخابات الأميركية؟

وكانت كلينتون تتفوق بفارق 11 نقطة على ترامب في أخر استطلاع أجرته إن.بي سي وول ستريت في منتصف أكتوبر تشرين الأول. لكن الفارق تقلص بعد أن أعلن مكتب التحقيقات الاتحادي عزمه مراجعة رسائل إلكترونية جديدة في إطار تحقيقه بشأن استخدام كلينتون لبريد الكتروني خاص عندما كانت وزيرة للخارجية.

التعليقات