إنقاذ 550 مهاجرا وانتشال 6 جثث من المتوسط

منظمة "إس.أو.إس ميديتيرانيه" الخيرية وخفر السواحل الإيطالي تعثر على ست جثث، وتم إنقاذ نحو 550 شخصا خلال عمليات بحث وإنقاذ قبالة ساحل ليبيا

إنقاذ 550 مهاجرا وانتشال 6 جثث من المتوسط

عثرت منظمة 'إس.أو.إس ميديتيرانيه' الخيرية وخفر السواحل الإيطالي على ست جثث، وتم إنقاذ نحو 550 شخصا خلال عمليات بحث وإنقاذ قبالة ساحل ليبيا.

وقال منسق عمليات المنظمة للبحث والإنقاذ، ماتياس مينج، في بيان اليوم الثلاثاء: 'لقد بذلنا كل ما بوسعنا، ولكن للأسف كانت عملية إنقاذ مأساوية، وفقد ستة أشخاص حياتهم'.

وكانت قد أنقذت المنظمة 114 شخصا، جميعهم من غرب أفريقيا، وانتشلت خمس جثث خلال عملية أمس، الإثنين، في البحر على بعد نحو 30 كيلومترا من الساحل الليبي.

وذكرت المنظمة أن شخصا سادسا غرق في البحر، ولكن لم يتسن انتشال جثته، وتم العثور على صبي عمره 10 أعوام من الكاميرون فاقدا للوعي، ونقل بمروحية إلى مستشفى .

وفي بيان صدر في وقت متأخر أمس الاثنين، قال خفر السواحل الإيطالي إن المنظمة قامت بواحدة من خمس عمليات إنقاذ شملت نحو 550 شخصا.

وأضاف متحدث باسم خفر السواحل الإيطالي اليوم أنه جرى انتشال 15 شخصا الليلة الماضية.

وأكد المتحدث تقريرا لوكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن 15 شخصا نجوا من الغرق وأن عشرات المهاجرين الآخرين مازالوا في عداد المفقودين.

وقال المسؤول إن البحث عن المفقودين أصبح عديم الجدوى، مشيرا إلى أن خفر السواحل ينسق للقيام بمزيد من عمليات الإنقاذ البحري اليوم.

اقرأ/ي أيضًا | ألمانيا... فضيحة إنسانية بحق اللاجئين

وطبقا للمنظمة الدولية للهجرة، توفي عدد قياسي بلغ 4271 مهاجرا أو فقدوا في البحر المتوسط خلال عام حتى الآن.

 

التعليقات