لوفتهانزا تنوي إلغاء 900 رحلة جوية وإضراب الطيارين مستمر

بعد أن ألغت الشركة نحو 900 رحلة جوية اليوم أعلنت أنها تنوي إلغاء 912 رحلة جوية من رحلاتها التي كانت مقررة ليوم غد الخميس

لوفتهانزا تنوي إلغاء 900 رحلة جوية وإضراب الطيارين مستمر

بعد أن ألغت شركة  الطيران"لوفتهانزا" الألمانية نحو 900 رحلة جوية، اليوم، أعلنت أنها تنوي إلغاء 912 رحلة جوية من رحلاتها التي كانت مقررة ليوم غد، الخميس، وذلك بسبب الإضراب الذي أعلنه الطيارون.

تجدر الإشارة إلى أن هذا العدد يمثل نصف الرحلات الجوية التي تنفذها الشركة باسمها الأساسي يوميا.

وقالت الشركة، اليوم في فرانكفورت، إن نحو 215 ألف راكب سيتضررون جراء إجمالي الرحلات الملغاة خلال يومي الإضراب.

وذكرت الشركة أنها ستنفذ 2088 من إجمالي 3000 رحلة كانت ستقوم بها مجموعة شركات لوفتهانزا غدا الخميس.

يشار إلى أنه لا يشارك طيارو شركات تابعة للوفتهانزا مثل شركة "سويس" و"إيه يو إيه" و"يورو وينجز" في الإضراب.

إلى ذلك، جددت رئيسة قطاع الموارد البشرية في شركة لوفتهانزا، بيتينا فولكنس، دعوتها لاتحاد "كوكبيت" النقابي للطيارين للجلوس على مائدة المفاوضات للبحث عن تسوية للأزمة.

وعلى صلة، قرر اتحاد الطيارين الألماني "كوكبيت" تمديد إضراب الطيارين الحالي ليشمل الجمعة أيضا، وذلك حسبما أعلنت النقابة مساء اليوم الأربعاء في فرانكفورت.

وبر المتحدث باسم النقابة، يورغ هندفيرغ، قرار تمديد الإضراب ليشمل الجمعة بأن "إدارة شركة لوفتهانزا مستمرة في عدم إبداء أي نوع من التحرك ولم تقدم للنقابة عرضا قابلا للتفاوض".

وأضاف المتحدث: "مجلس إدارة الشركة لا يتسبب فقط في معاناة متزايدة لعاملي الشركة بل في معاناة عملائها أيضا جراء هذه السياسة التي لا تقبل الحلول الوسط".

وقالت فولكنس في وقت سابق إن مطالبة اتحاد "كوكبيت" بزيادة في الأجور بنسبة 20% يتجاوز بكثير ما حصلت عليه مجموعات عمالية أخرى بالشركة.

يشار إلى أن هذا الإضراب هو الرابع عشر في تاريخ النزاع بشأن الأجور بين النقابة والشركة، والذي بدأ في نيسان/أبريل عام 2014.

التعليقات