لوفتهانزا تلغي نحو 1800 رحلة جوية

إلغاء 816 رحلة طيران قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى يوم الثلاثاء، وإلغاء 980 رحلة يوم الأربعاء وستؤدي هذه الإلغاءات إلى اضطراب خطط السفر لحوالي 180 ألف راكب

لوفتهانزا تلغي نحو 1800 رحلة جوية

أعلنت شركة الطيران الألمانية 'لوفتهانزا'، اليوم الإثنين، إلغاء 816 رحلة طيران قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى يوم الثلاثاء، وإلغاء 980 رحلة يوم الأربعاء. وستؤدي هذه الإلغاءات إلى اضطراب خطط السفر لحوالي 180 ألف راكب، في الوقت الذي قرر فيه طيارو الشركة الإضراب عن العمل مجددا غدا وبعد غد.

في الوقت نفسه قال متحدث باسم شركة لوفتهانزا، اليوم، إن الشركة تقدمت بشكوى مستعجلة لدى محكمة العمل في ميونيخ لمنع الإضراب الذي يعتزم الطيارون تنظيمه يومي غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء.

من ناحيته قال متحدث نقابة الطيارين (كوكبيت) لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن الطيارين يمكن أن يمددوا إضرابهم بعد يوم الأربعاء في ظل مؤشرات على تصاعد حدة الخلاف المتواصل بين الشركة والطيارين بشأن زيادة الأجور والذي يعود تاريخه إلى نيسان/أبريل 2012، حيث نظم الطيارون 14 إضرابا خلال هذه السنوات.

ومن المقرر صدور حكم محكمة العمل في دعوى لوفتهانزا في وقت لاحق من اليوم.

ويأتي ذلك بعد إضراب نظمه الطيارون على مدار أربعة أيام بدأت من يوم الأربعاء الماضي حتى أول أمس السبت، وأدى إلى إلغاء 2755 رحلة للوفتهانزا ما أثر على نحو 345 ألف راكب.

وتأتي هذه الإضرابات نتيجة انهيار المفاوضات بين نقابة الطيارين وإدارة الشركة بشأن أجور 5400 طيار ومساعد طيار، في الوقت الذي رفضت فيه النقابة عرضا جديدا لزيادة الأجور.

وتعرض الإدارة زيادة الأجور بنسبة 4.4% مع صرف منحة غير متكررة للطيارين ومساعديهم تعادل راتب 1.8 شهر، في حين يطالب الطيارون بزيادة تراكمية للأجور بنسبة 22% على مدى 5 سنوات حتى نيسان/أبريل 2017.

من ناحيته قال المتحدث باسم لوفتهانزا إن بعض مطالبات النقابة بشأن زيادة الأجور مخالفة للقانون.

اقرأ/ي أيضًا | طيارو لوفتهانزا يستأنفون إضراب الثلاثاء

وفي نفس السياق، كانت لوفتهانزا حاولت يوم الثلاثاء الماضي منع الإضراب قضائيا، لكن سعيها باء بالفشل أمام محكمتي عمل في فرانكفورت.

التعليقات