فرنسا تتهم روسيا بعرقلة مساعي الأمم المتحدة بشأن سورية

هولاند يتهم روسيا بعرقلة مساعي الأمم المتحدة حول سورية، بعد استخدامها مع بكين حق النقض ضد قرار يدعو إلى إعلان هدنة من 7 أيام في مدينة حلب

فرنسا تتهم روسيا بعرقلة مساعي الأمم المتحدة بشأن سورية

اتهم الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، اليوم الأربعاء، روسيا بعرقلة مساعي الأمم المتحدة حول سورية، بعد استخدامها مع بكين حق النقض (الفيتو) ضد قرار يدعو إلى إعلان هدنة من سبعة أيام في مدينة حلب.

وقال هولاند في بيان "هذه العرقلة المنهجية التي تمارسها روسيا تتماشى مع منطق التدمير الذي يتبعه نظام بشار الأسد والذي يمس بالسكان المدنيين العزل".

وكان قد أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، بأن قوات النظام السوري سيطرت على كامل أحياء حلب القديمة التي كان يتواجد فيها مقاتلو المعارضة.

ودعت الفصائل المعارضة في حلب إلى إعلان "هدنة إنسانية فورية" من خمسة أيام في شرق المدينة. وقال المرصد إن عدد الأشخاص الذين نزحوا من أحياء حلب الشرقية منذ بدء هجوم قوات النظام السوري عليها في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر فاق الثمانين ألفا.

وكانت قد استخدمت الصين وروسيا، الإثنين، حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قانون في مجلس الأمن الدولي يطالب بهدنة مدتها سبعة أيام في حلب، وذلك للمرة السادسة منذ بدء النزاع في آذار/مارس 2011 بالنسبة لروسيا، والخامسة بالنسبة للصين.

التعليقات