العثور على أجزاء من الطائرة الروسية المنكوبة

رجال الإنقاذ الروس يعثرون، اليوم الإثنين، على أجزاء إضافية من الطائرة العسكرية التي تحطمت، الأحد، في مياه البحر الأسود أثناء توجهها إلى سورية

العثور على أجزاء من الطائرة الروسية المنكوبة

عثر رجال الإنقاذ الروس، اليوم الإثنين، على أجزاء إضافية من الطائرة العسكرية التي تحطمت، الأحد، في مياه البحر الأسود أثناء توجهها إلى سورية، وهم يواصلون عمليات البحث للعثور على جثث الركاب والصندوقين الأسودين.

وبعد أكثر من 24 ساعة من تحطم الطائرة، وهي من طراز 'توبوليف 154'، بعيد إقلاعها من منتجع سوتشي، تسعى السلطات إلى تحديد أسباب الكارثة الجوية مع استبعاد فرضية الاعتداء الإرهابي.

يشار إلى أنه بين ركاب الطائرة 64 من أعضاء جوقة الجيش الأحمر، جوقة ألكسندروف العسكرية، ذات الشهرة العالمية.

وقالت المتحدثة باسم فريق البحث في سوتشي، ريما تشيرنوفا، إن أجزاء من الطائرة عثر عليها على عمق 27 مترا، وعلى بعد حوالى ميل بحري، 1.7 كيلومتر، من الساحل، موضحة أن الغطاسين يحاولون تحديد مكان الأجزاء في شكل أكبر، ومعرفة حجمها.

واعلنت السلطات أن عمليات البحث ستستمر ليلا، وفي الأيام المقبلة.

وكانت قطع أولى من الطائرة عثر عليها الأحد. وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشنكوف، أن شعاع تناثر الحطام يناهز 500 متر.

ومن شأن العثور على الصندوقين الأسودين السماح بمعرفة المزيد عن سبب الحادث.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، للصحافيين إن 'فرضية العمل الإرهابي ليست في مقدم الاحتمالات، فيما أورد جهاز الأمن الفدرالي الروسي أنه 'لا توجد مؤشرات أو حقائق في الوقت الحالي تشير إلى احتمال وقوع عمل إرهابي'.

وقال جهاز الأمن إن 'الاحتمالات الأكثر ترجيحا هي دخول جسم غريب في المحرك أو تسبب وقود ذي نوعية سيئة بخسارة الطاقة أو خطأ في القيادة أو عطل تقني في الطائرة'.

ويشارك في عمليات البحث أكثر من 3500 شخص، بينهم 150 غطاسا، إضافة إلى 45 سفينة، و12 طائرة، وعشر مروحيات، وطائرات من دون طيار.

اعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين عن انتشال 80 جثة من ضحايا الطائرة الروسية.

التعليقات