مخاوف من تلاعبات إلكترونية للتأثير على الانتخابات الألمانية

خوفًا من تلاعبات إلكترونية شبيهة بما حدثت في الولايات المتحدة الأميركية، أعرب المكتب الاتحادي لأمن المعلومات في ألمانيا عن مخاوفه، مع موسم الانتخابات البرلمانية القادمة في ألمانيا، والمقرر إجراؤها في خريف عام 2017.

مخاوف من تلاعبات إلكترونية للتأثير على الانتخابات الألمانية

خوفًا من تلاعبات إلكترونية شبيهة بما حدثت في الولايات المتحدة الأميركية، أعرب المكتب الاتحادي لأمن المعلومات في ألمانيا عن مخاوفه،  مع موسم الانتخابات البرلمانية القادمة في ألمانيا، والمقرر إجراؤها في خريف عام 2017.

وأوضح المكتب اليوم الجمعة أنه لهذا السبب يكثف اهتمامه حاليا بموضوع احتمالية التأثير على الانتخابات، لافتا إلى أن الأمر يتعلق خلال ذلك باحتمالية التعرض لهجمات إلكترونية، وكذلك بنشر آراء بطريقة آلية على الإنترنت وفي مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال رئيس المكتب أرنه شونبوم 'إننا نقوم بتبادل الآراء في هذا السياق مع دول أوروبية أخرى أيضا ستجرى بها انتخابات قريبا مثل فرنسا'.

وأشار إلى أن مواقع التواصل يقع على عاتقها مسؤولية فيما يتعلق بالنشر الآلي لآراء على الإنترنت.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تتهم روسيا حاليا بأنها تلاعبت بشكل مقصود في نتيجة الانتخابات الرئاسية الأميركية من خلال مثل هذه الآراء، وتقول إنه تم محاولة توجيه التأييد لصالح دونالد ترامب من خلال معلومات مغلوطة وأخبار كاذبة.

التعليقات