أولاند: محاربة "داعش" بالعراق لحماية فرنسا من الإرهاب

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند، اليوم الإثنين، في بغداد أمام الجنود الفرنسيين الذين يقومون بتدريب القوات الخاصة العراقية أن "التحرك ضد الإرهاب في العراق يساهم أيضا في حماية بلادنا من أعمال إرهابية".

أولاند: محاربة "داعش" بالعراق لحماية فرنسا من الإرهاب

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند، اليوم الإثنين، في بغداد أمام الجنود الفرنسيين الذين يقومون بتدريب القوات الخاصة العراقية أن 'التحرك ضد الإرهاب في العراق يساهم أيضا في حماية بلادنا من أعمال إرهابية'.

وأضاف أولاند في المرحلة الأولى من زيارته إلى العراق 'أي مشاركة في إعادة الاعمار في العراق تؤمن شروطا إضافية لتفادي أن يشن داعش أعمالا على أرضنا'.

ووصل الرئيس الفرنسي صباح اليوم الإثنين الى بغداد، ومن المقرر أن يلتقي رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي، لبحث سبل الحرب على 'داعش' والإرهاب وسير العمليات التي تقوم بها القوات العراقية في الموصل.

ويشارك الجيش الفرنسي أيضا بنحو 500 جندي في العراق يدعمون القوات العراقية بواسطة أربعة مدافع من نوع كايزار جنوب الموصل، كما يقدمون التدريب والمشورة إلى الجنود العراقيين وقوات البشمركة الكردية من دون المشاركة مباشرة في المعارك.

ووجه أولاند تحية إلى الجنود الفرنسيين الموجودين بالعراق ضمن التحالف الدولي ضد 'داعش'، وعددهم نحو 500 جندي تدعمهم مقاتلات من طراز 'رافال'، تتمركز في الأردن ودولة الأمارات العربية المتحدة.

وتابع أولاند حديثه للجنود الفرنسيين 'التحدي هو استعادة الموصل، ولتحقيق ذلك عليكم في الأسابيع المقبلة تدريب ودعم ومرافقة القوات العراقية وتقديم أفضل المشورة إليها'.

ويخوض العراق حربًا ضد تنظيم 'داعش' الذي احتل عددًا من المحافظات العراقية في 2014، حيث استطاعت قواته وبدعم التحالف الدولي من استعادة عدد من تلك المحافظات.

اقرأ/ي أيضًا | تحذيرات من تهديدات إرهابية في الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا

وتقود الولايات المتحدة تحالفًا عسكريًا دوليًا يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم 'داعش' في العراق وسورية، عبر تقديم الدعم الجوي للقوات البرية لاستعادة مدينة الموصل من أيدي 'داعش'.

وقام أولاند بأول زيارة له إلى العراق في 12 أيلول/سبتمبر 2014.

التعليقات