موسكو: نتنياهو وإردوغان وجابريل في زيارات رسمية

القيادة الروسية تستعد ليوم حافل بالنشاط الدبلوماسي في ظل زيارات رسمية من جانب رئيس الحكومة الإسرائيلية والرئيس التركي ووزير الخارجية الألماني

موسكو: نتنياهو وإردوغان وجابريل في زيارات رسمية

تستعد القيادة الروسية ليوم حافل بالنشاط الدبلوماسي، اليوم الخميس، في ظل زيارات رسمية من جانب رئيس الحكومة الإسرائيلية والرئيس التركي ووزير الخارجية الألماني.

ويتوقع أن تكون قضايا الأمن الإقليمي نقطة محورية في المحادثات، لاسيما الصراعات في سورية وأوكرانيا.

وذكر بيان للكرملين أنه من المقرر أن يجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لبحث 'الجهود المشتركة ضد الإرهاب الدولي' و'الجوانب الأساسية للتسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين'.

في الوقت نفسه، يتوقع أن يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف نظيره الألماني زيجمار جابريل لبحث النزاع الدائر في أوكرانيا. وقد يلتقي جابريل وبوتين في وقت لاحق اليوم.

في السياق نفسه، يتوقع أن يصل الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إلى موسكو اليوم الخميس، بحسب ما أعلنه مسؤولون أتراك، إلا أن لقاءه المقرر لبحث العلاقات الثنائية سيتم غدا الجمعة، بحسب بيان للكرملين.

وقال الكرملين إنه من المتوقع أن يناقش بوتين وإردوغان الصراع في سورية وبناء خط أنابيب الغاز 'تيركيش ستريم' ومحطة 'آق قويو' للطاقة النووية.

ومن المتوقع أن تتطرق محادثات بوتين مع نتنياهو إلى الوضع في سورية، لكن لم يشر بيان الكرملين إلى ذلك.

 

التعليقات