تمديد مباحثات أستانة في أعقاب قرار المعارضة المشاركة

كازاخستان، استضافت اجتماعين حول الأزمة في سورية; الأول عقد في كانون ثان/ يناير الماضي وصدر في ختامه بيان أكد "الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية"، والثاني عقد في 16 من شباط/ فبراير الماضي وشدد على "تثبيت وقف الأعمال القتالية"

تمديد مباحثات أستانة في أعقاب قرار المعارضة المشاركة

(أ.ف.ب)

أكد رئيس الدائرة الصحفية  لدى وزارة الخارجية الكازاخية، أنور جيناكوف، مشاركة 'مندوبين عن المعارضة السورية المسلحة عن الجبهات الشمالية والجنوبية'، على حد تعبيره، في جولة المحادثات في أستانة، اليوم، الأربعاء.

ونقلت مصادر روسية، صباح اليوم، عن أنور جيناكوف، قوله ' إنه تقرر تمديد المباحثات ليوم واحد إضافي على اثر قرار المعارضة المشاركة'.

وكانت مصادر في المعارضة السورية أكدت في وقت سابق، أن الأخيرة 'لا تعتزم حضور المحادثات في أستانة عاصمة كازاخستان'، وألقت باللوم على عدم استعداد روسيا لإنهاء 'الضربات الجوية على المدنيين في مناطق المعارضة وتقاعسها عن الضغط على الجيش السوري للالتزام بوقف إطلاق النار الذي ينتهك على نطاق واسع'.

ونقل عن أسامة أبو زيد، وهو متحدث باسم المعارضة، قوله 'إنهم اتخذوا القرار النهائي بعدم الذهاب إلى أستانة وإنهم 'أبلغوا تركيا بقرارهم'.

يذكر أن العاصمة الكازاخية، استضافت إلى الآن، اجتماعين حول الأزمة في سورية; الأول عقد في كانون ثان/ يناير الماضي وصدر في ختامه بيان أكد 'الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية'، والثاني عقد في 16 من شباط/ فبراير الماضي وشدد في توصياته على 'تثبيت وقف الأعمال القتالية'.

التعليقات