أوكرانيا: 5 قتلى في الشرق الانفصالي

الرئيس الاوكراني، بترو بوروشنكو، أمر الجيش بوقف إطلاق النار اعتبارا من الأول من نيسان/أبريل، مؤكدا في الوقت نفسه أنه "ليس متفائلا" في فرص نجاحه

أوكرانيا: 5 قتلى في الشرق الانفصالي

(رويترز)

قتل عسكريان أوكرانيان أحدهما ضابط في الاستخبارات في الساعات ال24 الأخيرة في شرق أوكرانيا الانفصالي، كما ذكرت مصادر في الطرفين المتحاربين.

وقال الجيش الأوكراني على صفحته في موقع فيسبوك، إن "عمليات القصف لم تتوقف في منطقة" التماس بين قوات كييف والانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا.

وأضاف أن جنديين قتلا وجرح 13 آخرون في مواجهات في الساعات ال24 الأخيرة، ما يرفع خسائر الجيش إلى ثمانية عسكريين منذ مطلع الأسبوع الجاري.

من جهة أخرى، عثر على كولونيل في أجهزة الأمن الأوكرانية صباح اليوم الجمعة، مقتولا في انفجار سيارة في ماريوبول المدينة الإستراتيجية الواقعة في الشرق وتسيطر عليها كييف. وتحدثت النيابة العامة في المنطقة عن "عمل إرهابي".

وذكرت وكالة الأنباء التابعة للانفصاليين أن مدنيين قتلا أيضا في قصف في مدينة ياسينوفاتا التي تبعد نحو 15 كلم شمال دونيتسك معقل الانفصاليين.

وكان الرئيس الاوكراني، بترو بوروشنكو، أمر الجيش بوقف إطلاق النار اعتبارا من الأول من نيسان/أبريل، مؤكدا في الوقت نفسه أنه "ليس متفائلا" في فرص نجاحه.

وقتل أكثر من عشرة آلاف شخص من مدنيين وعسكريين من الطرفين في شرق أوكرانيا منذ بدء النزاع العام 2014.

التعليقات