بوتين يعلن عن توجهه إلى الصين الشهر القادم

تجدر الإشارة إلى أنه لم يصدر في وقت سابق عن الكرملين ما يؤكد مشاركة بوتين في 'قمة بكين'، في حين أعلن عن زيارة الرئيس الصيني، إلى روسيا في شهر تموز/ يوليو القادم.

بوتين يعلن عن توجهه إلى الصين الشهر القادم

شانج جاولي وفلاديمير بوتين/اليوم في موسكو (kremlin)

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، عن أنه ينوي القيام بزيارة رسمية إلى الصين، أواسط الشهر القادم، بناءًا على دعوة من الرئيس الصيني.

وكان الرئيس الصيني، شي جين بينغ، قد أعلن في منتدى دافوس الاقتصادي الأخير في يناير/كانون الثاني في سويسرا، أن بكين ستستضيف في أيار/مايو عام 2017  قمة حول التعاون الدولي في إطار استراتيجية 'حزام واحد وطريق واحد' لإقامة طريق حرير جديد.

تجدر الإشارة إلى أنه لم يصدر في وقت سابق عن الكرملين ما يؤكد مشاركة بوتين في 'قمة بكين' المرتقبة، في حين أعلن عن زيارة رسمية يقوم بها، الرئيس الصيني، إلى روسيا في شهر تموز/ يوليو القادم.

وكشف بوتين عن قراره بالتوجه إلى الصين للمشاركة في القمة، خلال استقباله اليوم، الخميس، للنائب الأول لرئيس مجلس الدولة الصيني، شانج جاولي.

ونقلت المصادر الروسية عن شانج جاولي، قوله، إن 'الحكومة الصينية تولى أهمية كبيرة لمشاركة بوتين في القمة.

يذكر أن مبادرة 'حزام واحد.. طريق واحد' أطلقها الرئيس الصيني، شي جين بينغ، تتمثل في استثمار مليارات الدولارات في مشروعات للبنية التحتية تشمل مد خطوط سكك حديدية وإنشاء موانئ وشبكات طاقة عبر آسيا وأفريقيا وأوروبا.

وخصصت الصين 40 مليار دولار لصندوق أطلقت عليه صندوق 'طريق الحرير'، وكانت الفكرة هي القوة الدافعة وراء إنشاء البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية برأسمال قدره 50 مليار دولار، بحسب رويترز

التعليقات