أميرال أميركي: لا نريد جعل كيم يركع

قائد القوات الأميركية في آسيا والمحيط الهادي يحذر من تحول أميركي بمجرد أن يمتلك الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، القدرات العسكرية التي تمكنه من تنفيذ تهديداته للولايات المتحدة، في إشارة لتطوير بيونغيانغ لبرنامجيها الصاروخي والنووي.

أميرال أميركي: لا نريد جعل كيم يركع

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون

قال قائد القوات الأميركية في آسيا والمحيط الهادئ، الأميرال هاري هاريس، للكونغرس اليوم الأربعاء، إن نظاما للدفاع الصاروخي تنشئه الولايات المتحدة في كوريا الجنوبية للتصدي لأي هجوم كوري شمالي سيبدأ تشغيله في الأيام المقبلة.

وعبر هاريس عن ثقته في قدرة الولايات المتحدة على التصدي لأي هجوم صاروخي من كوريا الشمالية على مجموعة قتالية مصاحبة لحاملة طائرات أميركية، وقال إن واشنطن ستدرس زيادة قدرات الدفاع الصاروخي في هاواي.

وحذر هاريس من تحول أميركي بمجرد أن يمتلك الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، القدرات العسكرية التي تمكنه من تنفيذ تهديداته للولايات المتحدة، في إشارة على ما يبدو إلى تطوير بيونغيانغ لبرنامجيها الصاروخي والنووي.

وقال هاريس لأعضاء الكونغرس إنه 'لا أشارككم الرأي بأن كوريا الشمالية لن تهاجم الولايات المتحدة، إذا استطاعت'، مضيفا أن 'السياسة الأميركية هي عدم محاولة جعل كيم جونغ أون يركع، ونحن نحاول إدخال بعض المنطق إلى رأسه'. 

وتصاعد التوتر بشكل كبير في شبه الجزيرة الكورية، مؤخرا، بعد تبادل تهديدات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة على خلفية تجارب كورية شمالية نووية وصاروخية ومدفعية، فيما تم إرسال حاملة طائرات وقطع بحرية أميركية. 

التعليقات