أفغانستان: 80 قتيلا و 350 جريحا حصيلة انفجار كابل

ارتفاع عدد ضحايا انفجار مركبة مفخخة في الحي الدبلوماسي في العاصمة الأفغانية إلى 80 قتيلا، على الأقل، في حين أصيب أكثر من 350 آخرين

أفغانستان: 80 قتيلا و 350 جريحا حصيلة انفجار كابل

ارتفع عدد ضحايا الانفجار الذي شهده الحي الدبلوماسي في العاصمة الأفغانية، كابل، صباح اليوم الأربعاء، إلى 80 قتيلا، على الأقل، في حين أصيب أكثر من 350 آخرين، وذلك في انفجار مركبة مفخخة قرب السفارة الألمانية في المدينة، بحسب وزارة الصحة الأفغانية.

ونقل عن مسؤولين أفغانيين قولهم إن الهدف من الانفجار لا يزال غير واضح، مشيرين إلى أن غالبية الضحايا من المدنيين.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية، نجيب دانيش، قد صرح في وقت سابق عن حصيلة أولية بلغت 40 قتيلا، ونحو 60 جريحا معظمهم من المدنيين، وتم نقلهم إلى مستشفيات كابل.
 

وقال دانيش إن 'سيارة مفخخة انفجرت عند الساعة 08:25 بالتوقيت المحلي (03:55 بتوقيت غرينتش)'، دون أن يضيف أي تفاصيل عن هدف الاعتداء.

وارتفع عمود من الدخان الكثيف في السماء لكن لم يعرف الموقع الدقيق للانفجار. وشاهد مصور من وكالة فرانس برس أضرارا جسيمة بالقرب من مكان الانفجار، وأشخاصا ممدين أرضا، ما يوحي بحصيلة كبيرة للضحايا.

وكان قد هز الانفجار بقوته جزءا كبيرا من المدين،ة وأدى إلى تحطم زجاج نوافذ، وإلى حالة هلع بين السكان. وذكر مراسل لفرانس برس أن نساء ورجالا كانوا يحاولون عبور نقاط التفتيش للبحث عن أقرباء لهم.

ولم تتبن أي مجموعة الهجوم، لكن الانفجار يأتي بعيد بدء 'هجوم الربيع' الذي تشنه حركة طالبان سنويا.

التعليقات