كوريا الشمالية تجري رابع تجربة صاورخية خلال شهر

وزارة الدفاع الكورية الجنوبية تعلن إن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفات يعتقد أنها صواريخ أرض – بحر من مكان لا يبعد كثيرا عن مدينة وونسان الساحلية في شرق البلاد..

كوريا الشمالية تجري رابع تجربة صاورخية خلال شهر

أطلقت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، عدة صواريخ يعتقد أنها بالستية باتجاه البحر، فيما يعتبر أنه رابع تجربة صاروخية خلال ما يزيد عن شهر بقليل.

وأعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفات، صباح اليوم، يعتقد أنها صواريخ أرض – بحر، من مكان لا يبعد كثيرا عن مدينة وونسان الساحلية في شرق البلاد.

وتعتبر هذه التجربة الصاروخية الرابعة التي تجريها بيونغ يانغ خلال أقل من 5 أسابيع، بالرغم من العقوبات التي فرضها مجلس الأمن الدولي عام 2006، والتي تحظر إجراء هذه التجارب.

يشار إلى أن كوريا الشمالية تسعى إلى تطوير صواريخ بعيدة المدى مزودة برؤوس نووية، ويمكنها بلوغ الولايات المتحدة، وقد قامت حتى الآن بخمس تجارب نووية، أجرت اثنتين منها العام الماضي.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي فرض، الجمعة الماضي، عقوبات على 18 مسؤولا وشركة في كوريا الشمالية، في الوقت الذي تعهدت فيه الولايات المتحدة بالرد على تجارب بيونغ يانغ النووية والصاروخية 'بوسائل أخرى إذا تطلب الأمر'.

التعليقات