الأمم المتحدة تنشئ مكتبًا لمكافحة الإرهاب

سيرأس المكتب الجديد لمكافحة الإرهاب شخصية برتبة وكيل للأمين العام للأمم المتحدة، ويهدف لتعزيز قدرة المنظمة الأممية على مساعدة الدول الأعضاء في تنفيذ استراتيجية مكافحة الإرهاب.

الأمم المتحدة تنشئ مكتبًا لمكافحة الإرهاب

أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس، عن إنشاء مكتب جديد 'لمكافحة الإرهاب'، اقترحه رئيس دورتها الحالية، بيتر تومسون.

ويهدف قرار إنشاء المكتب الجديد إلى تعزيز قدرة منظومة الأمم المتحدة على مساعدة الدول الأعضاء في تنفيذ الاستراتيجية الدولية لمكافحة الإرهاب.

وقال تومسون إن الجمعية العامة تجتمع اليوم لإعادة التأكيد على التزامها الثابت بتعزيز التعاون الدولي لمنع ومحاربة الإرهاب بكل أشكاله وصوره وللتأكيد على أن أية أعمال إرهابية تعد جرائم غير مبررة بغض النظر عن دوافعها ومكان وتوقيت وقوعها أو هوية مرتكبيها.

وأضاف: 'بروح هذا الالتزام يتم طرح القرار الذي ينشئ مكتب مكافحة الإرهاب، وسيعزز هذا القرار قدرة الأمم المتحدة على مساعدة الدول الأعضاء في تنفيذ استراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمحاربة الإرهاب بأركانها الأربعة، من خلال ضمان تنسيق وتناغم أكبر في منظومة الأمم المتحدة، وعبر تحسين الدعوة وحشد الموارد لجهود الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب'.

وسيرأس المكتب الجديد لمكافحة الإرهاب شخصية برتبة وكيل للأمين العام للأمم المتحدة.

 

التعليقات