اليابان: ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 15 (صور)

أمطار غزيرة غير مسبوقة تتسبب بفيضان الأنهر عن ضفافها لتجرف معها طرقا ومنازل ومدارس في منطقة واسعة من جزيرة كيوشو، أقصى الجنوب وإحدى الجزر الرئيسية الأربع لأرخبيل اليابان الواقعة على بعد نحو 900 كيلومتر من العاصمة طوكيو

اليابان: ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 15 (صور)

(أ ف ب)

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات المدمرة جنوب غربي اليابان إلى 15 شخصا، وذلك بعد حصيلة سابقة، الجمعة، أشارت إلى سبعة ضحايا، فيما يواصل عمال الإنقاذ البحث عن مفقودين ومساعدة عالقين في منازلهم.

وذكرت وكالة أنباء "جيجي" اليابانية وتلفزيون "أن اتش كاي" العام، أنه تم العثور على جثث 15 شخصا.

وتسببت أمطار غزيرة غير مسبوقة بفيضان الأنهر عن ضفافها لتجرف معها طرقا ومنازل ومدارس في منطقة واسعة من جزيرة كيوشو، أقصى الجنوب وإحدى الجزر الرئيسية الأربع لأرخبيل اليابان الواقعة على بعد نحو 900 كيلومتر من العاصمة طوكيو.

وجاب آلاف الجنود والشرطيين المنطقة راجلين وبمروحيات المناطق المأهولة في حين استمرت نداءات الحكومة لليقظة.

وقال المتحدث باسم الحكومة الياباناية، يوشيهيدا سوغا، الجمعة إنه يتوقع هطول أمطار غزيرة بشكل متواصل. وطلب من الأشخاص الموجودين في منطقة هذه الكارثة الطبيعية أن يولوا أهمية كاملة للأخبار الخاصة بإجلائهم.

وبدت آثار الدمار في مدينة أساكورا الأشد تضررا، حيث هطل أكثر من 593 ميلليمتر من الأمطار في 48 ساعة. وغرقت سيارات في الأوحال، إضافة إلى أسقف مدمرة وأبقار متروكة لمصيرها وأشجار مقتلعة.

وأوضح المتحدث أنه تمت تعبئة 12 ألف شرطي وعسكري وإطفائي ومن خفر السواحل. كما جرى إنقاذ 522 شخصا حتى مساء الخميس، و15 آخرين الجمعة.

وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية هطول 25 ملم من الأمطار حتى صباح السبت، مضيفة أنه "بسبب الأمطار الغزيرة هناك مخاطر انزلاقات أرضية".

 

التعليقات