بوتين عن ترامب: "شخص آخر عما يبدو في الإعلام"

كما وتطرق بوتين إلى الملف السوري، واعتبر أن الاتفاق الذي تم الإعلان عنه في ختام مباحثاته مع ترامب، لوقف اطلاق النار في جنوب غرب سورية، "يعكس موقفا جديدًا أكثر براغماتية من الإدارة الأميركية'، على حد وصفه.

بوتين عن ترامب: "شخص آخر عما يبدو في الإعلام"

وصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، نظيره الأميركي، دونالد ترامب، بأنه 'شخص مختلف عما يبدو عليه في الإعلام'.

وقال في تصريحات، السبت، إثر قمة مجموعة العشرين في هامبورغ الألمانية، إن ترامب ' دقيق جدا، يتفاعل مع محدثه كما يُفترض، يشخّص بسرعة الوضع، ويقدم أجوبة على الاستفسارات الموجهة إليه'.

وأبدى الرئيس الروسي 'رضاءه' عن لقائهما الأول، معتبرا نفسه قد 'نجح في إرساء علاقات عمل شخصية' مع ترامب، ما يجعله يأمل 'بأن التعاون الثنائي بين الدولتين سوف يتحسن'.

وأشار إلى أن العلاقات الروسية الأميركية 'سوف ترتقي أكثر، في حال استمر الحوار في ذات أجواء اللقاء مع ترامب'.

وتطرق بوتين في سياق حديثه حول انطباعاته عن ترامب إلى مسألة الاتهامات الموجهة لروسيا بالتدخّل في الانتخابات الأميركية، وقال إن ترامب 'طرح الكثير من الأسئلة، وامتد الحوار بيننا حول هذا الموضوع. ولكن لا أعتقد سيكون ملائمًا من جهتي إن كشفت تفاصيل هذه المحادثة'.

وأضاف: 'هو طرح أسئلة وأنا أجبت، طُرحت أسئلة محددة وعينية، وأجبته عليها. يبدو لي أنه كان راضيًا عن الإجابات التي سمعها.. ولكن يفضل أن يوجه له السؤال'.

كما وتطرق بوتين إلى الملف السوري، واعتبر أن الاتفاق الذي تم الإعلان عنه في ختام مباحثاته مع ترامب، لوقف اطلاق النار في جنوب غرب سورية، 'يعكس موقفا جديدًا أكثر براغماتية لدى الإدارة الأميركية'، على حد وصفه.

وأضاف: ' ثمة تفاهم متبادل أننا سنحقق الكثير في حال وحدنا جهودنا'.

 

التعليقات