حماس: الأنباء عن تقديم طلب للجزائر لا أساس لها

صحيفة "الشرق الأوسط": حماس قدمت طلبا رسميا إلى السلطات الجزائرية من أجل استقبال بعض قادتها عقب مقاطعة دول عربية لقطر التي يقيم فيها بعضهم.

حماس: الأنباء عن تقديم طلب للجزائر لا أساس لها

(أ ف ب)

نفت حماس أن تكون قد طلبت من الجزائر استقبال قادة من الحركة عقب مقاطعة دول عربية لقطر التي يقيم فيها بعضهم.

يشار إلى أن صحيفة 'الشرق الأوسط' التي تصدر بلندن البريطانية نشرت بتاريخ 17 تموز/يوليو الجاري، أن 'حماس قدمت طلبا رسميا إلى السلطات الجزائرية من أجل استقبال بعض قادتها'.

وأضافت الصحيفة أن الجزائر 'من بين خيارات أخرى مطروحة لاستيعاب قادة الحركة، بعدما خرج معظمهم من العاصمة القطرية الدوحة، وتوزعوا في بلدان مختلفة'.

وبحسب 'الأناضول' في كلمة ألقاها سامي أبو زهري، أحد ناطقي حماس، أثناء مشاركته في مؤتمر للوحدة بين 'حركة مجتمع السلم' و'جبهة التغيير' الجزائريتين في العاصمة الجزائر، رد على هذه الأنباء بالقول 'ما تناولته وسائل الإعلام لا وجود له .. من يحاول أن يصطاد في المياه العكرة عليه أن يتنحى'.

وأوضح: 'بالنسبة للجزائر فنحن لسنا بحاجة إلى هذه الإقامة .. فقضية فلسطين وحركة حماس موجودة في قلب كل مواطن جزائري'.

والجزائر من الدول العربية التي رفضت تصنيف 'حماس' وجماعة 'الإخوان المسلمين' ضمن قائمة الإرهاب، كما تمنح تأشيرات دخول لقادة محسوبين على هذا التيار.
تجدر الإشارة إلى أن 'حركة مجتمع السلم' و'جبهة التغيير' وقعتا قبل أشهر وثيقة للوحدة ودخلتا الانتخابات النيابية التي جرت في أيار/مايو الماضي بقوائم مشتركة، وحصدتا 34 مقعدا من بين 462 في المجلس الشعبي الوطني (الغرفة الأولى للبرلمان الجزائري).

التعليقات