نواب أميركيون يطالبون بحرمان روسيا من استضافة مونديال 2018

وتابعت الرسالة: "لا يجوز أن يُبنى الحدث الرياضي الرئيسي في العالم، على اكتاف الأشخاص الأكثر هشاشة وضعفا على وجه الأرض".

نواب أميركيون يطالبون بحرمان روسيا من استضافة مونديال 2018

(أ.ف.ب)

طالبت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي بحرمان روسيا من استضافة مباريات كأس العالم لكرة القدم 2018، 'إذا كانت تقوم بانتهاك 'حقوق العمل' في بناء المنشآت التي ستستخدم في مباريات كأس العالم.

وبحسب صحيفة 'إزفستيا' الروسية على موقعها الإلكتروني، الخميس، استندت رسالة النواب الأميركيين الثمانية بهذا الخصوص إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، على تقرير صادر عن منظمة  'هيومن رايتس ووتش'، تقول فيه إن السلطات الروسية تستغل العمالة الكورية الشمالية في بناء منشآت مباريات 2018 بشكل قسري'.

وأضاف المصدر أن الرسالة اعتبرت أنه 'في حال لم يقم الفيفا باتخاذ إجراءات ضد روسيا وكوريا الشمالية، سوف يبدو ذلك وكأنه تسامح مع سلوك مثير للاشمئزاز من هذه البلدان'.

وتابعت الرسالة: 'لا يجوز أن يُبنى الحدث الرياضي الرئيسي في العالم، على اكتاف الأشخاص الأكثر هشاشة وضعفا على وجه الأرض'.

'الأوضاع البائسة'

تجدر الإشارة، إلى أن جمعيات حقوق الإنسان كانت لفتت في تقارير سابقة إلى هذه الظاهرة، واعتبرت أنها 'تصل إلى حد الرقيق المحرمة  دوليا، ولكن الأوضاع في الداخل (كوريا الشمالية) بائسة لدرجة أن العمال في أغلب الأحيان ما يدفعون  رشوات للحصول على فرصة السفر إلى روسيا للعمل'.

وتشير تقارير إعلامية إلى أن العمالة من كوريا الشمالية 'ساعدت، على سبيل المثال، في بناء ملعب جديد لكرة القدم في سانت بطرسبورغ لاستخدامه في مباريات كأس العالم'.

التعليقات