ترامب يهدد كوريا الشمالية بالنار والغضب

ترامب للصحفيين: من الأفضل لكوريا الشمالية ألا توجه أي تهديدات أخرى للولايات المتحدة. ستُقابل بنار وغضب لم يرهما العالم قط

ترامب يهدد كوريا الشمالية بالنار والغضب

(أ ف ب)

وجّه الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، تهديدا صريحا لكوريا الشمالية في حال أقدمت على تهديد الولايات المتحدة مرة أخرى.

وقال ترامب للصحفيين في نادي ترامب الوطني للجولف في بيدمنستر بولاية نيوجيرزي "من الأفضل لكوريا الشمالية ألا توجه أي تهديدات أخرى للولايات المتحدة. ستُقابل بنار وغضب لم يرهما العالم قط".

وتأتي تصريحات ترامب هذه بعد تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست"، اليوم، جاء فيه أن كوريا الشمالية صنعت رأسا نوويا صغيرا بما يكفي لتركيبه على صواريخها.

ونقلت الصحيفة عن تقرير تحليلي أعدته وكالة الاستخبارات العسكرية أن لجنة الاستخبارات تعتقد أن كوريا الشمالية لديها "أسلحة نووية يمكن تركيبها على صاروخ بالستي" بما في ذلك صواريخ بالستية عابرة للقارات.

وقالت "واشنطن بوست" أن تقريرا استخباراتيا آخر قدر حيازة كوريا الشمالية لما يقارب 60 سلاحا نوويا، أكثر مما أعلن عنه سابقا.

وكانت قد أجرت كوريا الشمالية في تموز/يوليو اختبارين لصاروخين عابرين للقارات برهنت من خلالهما تقدمها في مجال تطوير هذه الصواريخ وهو ما عزز شكوك الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان بشكل خاص.

التعليقات