فرنسا تصادق على معاهدة مجلس أوروبا لمعاقبة "الإرهابيين الأجانب"

صادقت فرنسا، يوم أمس الخميس، على معاهدة "مجلس أوروبا"، والتي تهدف إلى معاقبة "المقاتلين الإرهابيين الأجانب"، والتي أقربت في تشرين الأول/أكتوبر 2015، ودخلت حيز التنفيذ رسميا في الأول من تموز/يوليو 2017

فرنسا تصادق على معاهدة مجلس أوروبا لمعاقبة

(أ ف ب)

صادقت فرنسا، يوم أمس الخميس، على معاهدة "مجلس أوروبا"، والتي تهدف إلى معاقبة "المقاتلين الإرهابيين الأجانب"، والتي أقربت في تشرين الأول/أكتوبر 2015، ودخلت حيز التنفيذ رسميا في الأول من تموز/يوليو 2017.

يشار إلى أن هذه المعاهدة هي بروتوكول إضافي لمعاهدة مجلس أوروبا للوقاية من الإرهاب، يضيف إلى اللائحة الحالية للجرائم الجزائية عددا من الأعمال، منها "المشاركة المتعمدة في مجموعة إرهابية" و"تلقي تدريب على الإرهاب" والانتقال إلى الخارج، لممارسة الإرهاب وتمويله أو تنظيم هذه الرحلات.

وباريس هي العاصمة الأوروبية الثامنة التي تصادق على المعاهدة، وكان يتعين أن تصادق عليها ستة بلدان حتى تدخل حيز التطبيق، وهذا ما حصل في الأول من تموز/يوليو. وصادقت عليها من قبل كل من ألبانيا والبوسنة والدنمارك وإيطاليا وليتوانيا وموناكو ومولدافيا.

وقال مجلس أوروبا إن الحكومات الأخرى للبلدان الـ 39 الأعضاء في مجلس أوروبا التي لم تصادق عليها بعد، مدعوة إلى التصديق على المعاهدة "في أسرع وقت ممكن".

التعليقات