ضحايا الانهيار الأرضي في سيراليون يتجاوز 400

توقع بارتفاع عدد القتلى أكثر من 500، ورئيس سيراليون يطلب مساعدات دولية مشددا على أن الكارثة "تفوق طاقتنا"، وأن "مجموعات سكانية بأكملها زالت" بعد ثلاثة أيام من الأمطار الغزيرة وانهيار أرضي هائل جرف عشرات المساكن

ضحايا الانهيار الأرضي في سيراليون يتجاوز 400

(أ.ف.ب.)

قال رئيس هيئة الطب الشرعي في سيراليون، سينيه دومبويا، اليوم الثلاثاء، إن رجال الإنقاذ انتشلوا نحو 400 جثة حتى الآن من انهيار أرضي وقع عند أطراف مدينة فريتاون عاصمة سيراليون. وأضاف أنه يتوقع أن يتم انتشال ما لا يقل عن 500 جثة مع استمرار عملية البحث.

من جانبه، أكد رئيس سيراليون، أرنست باي كوروما، أن سيراليون "بحاجة عاجلة إلى مساعدة" بعد الانهيارات الأرضية والفيضانات التي أودت بأكثر من 400 شخص الاثنين في العاصمة فريتاون حيث يحاول رجال الإنقاذ العثور على ناجين في أنقاض الأحياء المدمرة.

وقال باي كوروما، الذي بدا عليه التأثر بينما كان يتحدث إلى الصحفيين في حي ريجنت الأكثر تضررا في العاصمة، إن الكارثة "تفوق طاقتنا"، مؤكدا أن "مجموعات سكانية بأكملها زالت" بعد ثلاثة أيام من الأمطار الغزيرة وانهيار أرضي هائل جرف عشرات المساكن بعضها يتألف من ثلاث أو أربع طبقات.

وفتحت السلطات مركزا لاستقبال سكان حي ريجنت الواقع على تلة وجرفته انهيارات أرضية.

وقال باي كوروما أن "أمتنا تغرق في الأحزان من جديد". وأضاف أن "كثيرين من مواطنينا خسروا حياتهم وكثيرين آخرين أصيبوا بجروح خطيرة وممتلكات بالملايين دمرتها الأمواج أو الانهيارات الأرضية التي طالت فريتاون".

وأدت ثلاثة أيام من الأمطار الغزيرة إلى انزلاق للتربة أمس، طال جزءا كاملا من التلة التي يقع عليها حي ريجنت وتطل على العاصمة فريتاون، وإلى فيضانات في كل مناطق العاصمة.

وجرفت سيول هائلة من الوحل والمياه أحياء الصفيح على سفوح التلال أو على الساحل وأدت إلى فيضان أنظمة الصرف الصحي.

التعليقات