لافروف يدعو لحل أزمتي فنزويلا وكوريا الشمالية سلميا

وزير الخارجية الروسي يأمل ألا تنتهك الولايات المتحدة تعهداتها بموجب الاتفاق النووي، وأضاف أنه "أعتقد أن العقوبات أحادية الجانب... إجراءات غير مسؤولة من الممكن أن تقوض التوازن الذي جرى تحقيقه"

لافروف يدعو لحل أزمتي فنزويلا وكوريا الشمالية سلميا

لافروف، اليوم (أ.ف.ب.)

شدد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، على ضرورة حل الأزمة في فنزويلا سلميا ودون تدخل خارجي، وعبر عن رفض روسيا لخنق كوريا الشمالية، وعبر عن أمله بعدم انسحاب إيران من الاتفاق النووي.

وقال لافروف عقب محادثات مع نظيره البوليفي، فيرناندو هواناكوني ماماني، إنه "نتفق على الحاجة إلى التغلب سريعا على الخلافات الموجودة بهذا البلد فقط بالطرق السلمية، ومن خلال الحوار الوطني دون أي ضغط من الخارج ودون الحديث عن تهديدات غير مقبولة بتدخل عسكري".

وجاءت تعليقات لافروف بعد أن هدد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بتدخل عسكري محتمل في فنزويلا مما دفع رئيسها، نيكولاس مادورو، للدعوة إلى تدريبات عسكرية.

وحول الاتفاق النووي، قال لافروف إنه يأمل في ألا تنسحب إيران من الاتفاق الذي أبرمته عام 2015 مع قوى عالمية لكبح أنشطتها النووية مقابل رفع معظم العقوبات المفروضة عليها.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني هذا الأسبوع إن بلاده يمكنها التخلي عن الاتفاق "خلال ساعات" إذا فرضت الولايات المتحدة أي عقوبات جديدة عليها.

وقال لافروف إنه يأمل في ألا تنتهك الولايات المتحدة تعهداتها بموجب الاتفاق النووي، وأضاف معلقا على العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن على إيران في الآونة الأخيرة أنه "أعتقد أن العقوبات أحادية الجانب... إجراءات غير مسؤولة من الممكن أن تقوض التوازن الذي جرى تحقيقه".

وفيما يتعلق بتهديدات ترامب لكوريا الشمالية، قال وزير الخارجية الروسي إن موسكو لا تؤيد دعوات لخنق اقتصاد كوريا الشمالية وأضاف أن إمكانية فرض ضغوط اقتصادية على بيونغيانغ استنفذت تقريبا.

 

التعليقات