ميركل تعارض وقف تصدير الأسلحة إلى تركيا

أشار المسؤول الألماني، إلى أن قيمة الأسلحة التي قامت ألمانيا بتصدريها إلى تركيا في 2016، بلغت 80 مليون يورو، مع تسجيل تراجع كبير في المبيعات. دون تحديد حجم هذا التراجع.

ميركل تعارض وقف تصدير الأسلحة إلى تركيا

(الأناضول)

قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، ستيفن سيبرت، اليوم الأربعاء، إن المستشارة أنجيلا ميركل، تعارض وقف تصدير الأسلحة بشكل عام إلى تركيا.

وأضاف المتحدث الألماني، أن الحكومة التركية تعتبر شريكة مهمة بالنسبة لنا فيما يتعلق بالقضايا الأمنية، رغم التحديات الموجودة بين البلدين".

ولفت سيبرت، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن تركيا شريك لألمانيا في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، والبلدان يحاربان معًا ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

إلى ذلك، نقلت "الأناضول" عن المتحدث باسم الخارجية الألمانية، مارتن شايفر، قوله إن بلاده "صدّرت إلى تركيا أسلحة بقيمة 270 ألف يورو في غضون شهرين، بعد سياستها الجديدة تجاه تركيا".

وأشار المسؤول الألماني، إلى أن قيمة الأسلحة التي قامت ألمانيا بتصدريها إلى تركيا في 2016، بلغت 80 مليون يورو، مع تسجيل تراجع كبير في المبيعات. دون تحديد حجم هذا التراجع.

ولفت المتحدث إلى استمرار مبيعات الأسلحة إلى تركيا في إطار الاتفاقيات المبرمة منذ فترة طويلة، وفي إطار التعاون بين شركاء "الناتو".

وتشهد العلاقات الألمانية التركية توترا في الفترة الأخيرة، على خلفية قضايا مختلفة بينها إيواء برلين إرهابيين تطالب تركيا بتسليمهم إليها، وآخرين محبوسين في تركيا تقول أنقرة إنهم على ارتباط بمنظمات الإرهابية.

التعليقات