الذهب يتراجع "متجاهلا" الصاروخ الثاني لكوريا الشمالية

إلى ذلك، نزل الين أمام الدولار، الجمعة، بعدما صعد في وقت سابق بدعم من أنباء إطلاق الصاروخ، إذ لقيت العملة الأميركية دعما في البيانات القوية لتضخم أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة.

الذهب يتراجع

(رويترز)

انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية يوم الجمعة، متجاهلا إطلاق كوريا الشمالية صاروخا جديدا مر من فوق اليابان، مع صدور بيانات قوية عن التضخم في الولايات المتحدة عززت احتمالات رفع أسعار الفائدة مجددا.

وأطلقت كوريا الشمالية صاروخا، اليوم الجمعة، مرَّ من فوق جزيرة هوكايدو بشمال اليابان وسقط في المحيط الهادي، حسبما قال مسؤولون من كوريا الجنوبية واليابان، مما زاد من التوترات بعد التجربة النووية القوية التي أجرتها بيونغ يانغ في الآونة الأخيرة.

وغالبا ما تعزز المخاطر الجيوسياسية الطلب على الأصول الآمنة مثل الذهب والين الياباني.

وأفاد تقرير لرويترز أنه بحلول الساعة 07:33 بتوقيت جرينش نزل الذهب في السوق الفورية 0.2 بالمئة إلى 1326.70 دولار للأوقية (الأونصة). وانخفض المعدن أكثر من واحد بالمئة منذ بداية الأسبوع، متجها لتكبد أول خسارة أسبوعية في أربعة أسابيع.

وزاد الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم كانون الأول/ديسمبر 0.1 بالمئة إلى 1331 دولارا للأوقية.

إلى ذلك، نزل الين أمام الدولار، الجمعة، بعدما صعد في وقت سابق بدعم من أنباء إطلاق الصاروخ، إذ لقيت العملة الأميركية دعما في البيانات القوية لتضخم أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة.

ونقلت "رويترز" عن محلل دلى إيه.إن.زد": "أعتقد أن السوق تركز بشكل متزايد على مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) واحتمال رفع لأسعار الفائدة مجددا هذا العام".

ويدعم رفع أسعار الفائدة الدولار وعوائد السندات بينما يفرض ضغوطا على الذهب.

الفضة مستقرة

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة دون تغير يذكر عند 17.75 دولار للأوقية وتتجه لتكبد أول خسارة أسبوعية في أربعة أسابيع.

البلاتين تراجع

وتراجع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 976.74 دولار للأوقية، وهبط أكثر من اثنين بالمئة منذ بداية الأسبوع، متجها لتكبد أكبر خسارة أسبوعية منذ أوائل أيار/مايو.

البلاديوم زاد

وزاد البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 932.95 دولار، بعدما بلغ أدنى مستوياته في أربعة أسابيع، يوم الخميس. ويتجه المعدن لتسجيل ثاني هبوط أسبوعي.

 

التعليقات