ميركل تتوعد إردوغان بقيود على التجارة مع تركيا

ألقى التوتر بين البلدين بظلاله على الحملات الانتخابية قبل الانتخابات الاتحادية المقررة في ألمانيا خاصة بعد أن حث إردوغان الألمان من أصل تركي على مقاطعة الأحزاب الرئيسية في التصويت الذي سيجرى في 24 أيلول/سبتمبر الجاري.

ميركل تتوعد إردوغان بقيود على التجارة مع تركيا

(رويترز)

اعتبرت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، في تصريحات نقلتها "رويترز"، اليوم السبت، أن ألمانيا "لن يكون لديها خيار سوى وضع قيود على صلاتها الاقتصادية مع تركيا"، وذلك للضغط على شريكتها في حلف شمال الأطلسي للإفراج عن مواطنين ألمان اعتقلتهم لأسباب سياسية.

وقالت ميركل لصحيفة "باساور نويه بريسه" في مقابلة لدى سؤالها عن الطريقة التي يمكن بها إطلاق سراح الألمان المحتجزين في تركيا: "سنضطر إلى أن نزيد من خفض التعاون الاقتصادي المشترك مع تركيا والتدقيق في المشروعات".

وألقى التوتر بين البلدين بظلاله على الحملات الانتخابية قبل الانتخابات الاتحادية المقررة في ألمانيا خاصة بعد أن حث إردوغان الألمان من أصل تركي على مقاطعة الأحزاب الرئيسية في التصويت الذي سيجرى في 24 أيلول/سبتمبر الجاري.

وعادة ما كانت تربط ألمانيا، التي يقطنها ثلاثة ملايين شخص من أصل تركي، علاقات طيبة بتركيا إذ أنها أيضا شريك تجاري كبير ومقصد سياحي للألمان.

وأثار اعتقال السلطات التركية لنحو 12 مواطنا ألمانيا غضب مسؤولين ألمان. ومن بين المحتجزين، دينيز يوجيل، وهو صحفي ألماني-تركي محتجز منذ أكثر من 200 يوم.

ويوم الثلاثاء الماضي قالت ميركل، التي من المتوقع أن يفوز المحافظون بزعامتها بالانتخابات بما يمنحها فترة ولاية رابعة في منصبها، إن ألمانيا سوف تضع قيودا على بعض مبيعات الأسلحة لتركيا.

 

التعليقات