روحاني يحذر السعودية من قوة إيران وموقعها

ويقول: الجمهورية الإسلامية في إيران ليست لديها إلا النوايا الخيرة تجاه شعوب المنطقة، ولن يكون لها أبدا غيرها، من اليمن إلى العراق وسورية وصولا إلى السعودية

روحاني يحذر السعودية من قوة إيران وموقعها

(أ ف ب)

دعا الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الأربعاء، السعودية إلى الحذر إلى "قوة إيران وموقعها"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة "بكل قدراتها" عجزت عن مواجهتها.

وقال روحاني متوجها إلى السعوديين "تعرفون قوة الجمهورية الإسلامية وموقعها"، مضيفا أن "أميركا وأذنابها عجزوا عن مواجهة الشعب الإيراني بكل ما لديهم من قدرات".

وأضاف الرئيس الإيراني أن "الجمهورية الإسلامية في إيران ليست لديها إلا النوايا الخيرة تجاه شعوب المنطقة، ولن يكون لها أبدا غيرها، من اليمن إلى العراق وسورية وصولا إلى السعودية".

وتابع الرئيس الإيراني مخاطبا السعودية "إنه خطأ إستراتيجي أن تتوجهوا نحو إقامة علاقات مع الكيان الصهيوني، بدل تقوية علاقاتكم مع إيران".

يذكر أن التوتر بين البلدين قد تصاعد مؤخرا بعدما أعلنت السعودية، السبت، أن قواتها اعترضت فوق مطار الرياض صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون، ما أدى إلى سقوط شظايا منه في حرم المطار. واتهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إيران بتزويد الحوثيين بالصواريخ.

 

التعليقات