انقاذ نحو 600 مهاجر قبالة سواحل إسبانيا

وفقا لتقرير صادر عن المنظمة الدولية للهجرة في 15 تشرين الثاني/نوفمبر، فإن 17687 مهاجرا وصلوا إلى إسبانيا منذ بداية العام الحالي من أصل نحو 159 ألفا وصلوا إلى أوروبا.

انقاذ نحو 600 مهاجر قبالة سواحل إسبانيا

(صورة من الأرشيف - أ.ف.ب)

قالت أجهزة الإغاثة في أسبانيا، اليوم السبت، إنها تمكنت من انقاذ نحو 600 مهاجر من المغرب وأفريقيا جنوب الصحراء في البحر قبالة سواحل البلاد خلال ال 24 ساعة الماضية، مشيرة إلى عمليات جارية لتحديد مكان آخرين.

وقد وصل معظم المهاجرين إلى منطقة مورسيا الواقعة جنوب شرق البلاد، حيث تم إنقاذ 431 شخصا على متن 41 زورقا من قبل وحدات البحرية والحرس المدني وخدمات الإنقاذ البحري، حسبما أعلنت هذه الهيئة الحكومية على حسابها في "تويتر".

وفي بحر البوران، بين المغرب والساحل الأندلسي، تم انقاذ 69 شخصا على متن قاربين صباح السبت ونقلهم إلى ملقة. وفي وقت لاحق، تم إنقاذ 47 مهاجرا على الأقل في نفس المنطقة.

وجرت عمليات انقاذ في مضيق جبل طارق، حيث ساعدت أجهزة الإغاثة في انقاذ 48 شخصا كانوا على متن أربعة زوارق.

وقال متحدث باسم خدمات الانقاذ البحري لوكالة "فرانس برس" إنه تستمر "العمليات في بحر البوران للبحث عن زورق أو أكثر في هذه المنطقة".

يشار إلى أن أسبانيا تعد البوابة الثالثة للمهاجرين إلى أوروبا، بعد إيطاليا واليونان.

ووفقا لتقرير صادر عن المنظمة الدولية للهجرة في 15 تشرين الثاني/نوفمبر، فإن 17687 مهاجرا وصلوا إلى إسبانيا منذ بداية العام الحالي من أصل نحو 159 ألفا وصلوا إلى أوروبا.

ولقي نحو 158 شخصا حتفهم قبالة سواحل إسبانيا، من أصل 2،982 مهاجرا غرقوا في البحر الأبيض المتوسط.

التعليقات