قتيلان وعشرات الجرحى بانفجار شرق الصين

تحدث صحافي في المكان عن "فوضى" و"عشرات الجرحى" الذين نقلوا إلى المستشفيات القريبة بسيارات إسعاف أو بمساعدة سائقي سيارات. وأضاف نقلا عن شهود عيان إن الانفجار أدى إلى انهيار مبان مجاورة وأحدث فجوات في جدران أخرى.

قتيلان وعشرات الجرحى بانفجار شرق الصين

(أ.ف.ب.)

أعلنت السلطات الصينية أن انفجارا كبيرا في مدينة نينغبو بشرق الصين، اليوم الأحد، أدى الى انهيار مبنى وسقوط قتيلين وعشرات الجرحى.

وقالت بلدية نينغبو في بيان وضع على واحدة من شبكات التواصل الاجتماعي، إن الانفجار حدث حوالي الساعة التاسعة صباحا في المدينة الساحلية الواقعة باقليم جيجيانغ، وأسفر عن سقوط "قتيلين وإصابة شخصين بجروح خطيرة على الأقل.

لكن التلفزيون الحكومي ذكر أن ثلاثين جريحا على الأقل نقلوا إلى المستشفيات.

وظهر في لقطات بثها التلفزيون رجال يرتدون خوذا وينقلون جرحى وسيارات دمرها الانفجار ودخان رمادي يرتفع وحطام مبعثر على عشرات الأمتار.

وتحدث صحافي في المكان عن "فوضى" و"عشرات الجرحى" الذين نقلوا إلى المستشفيات القريبة بسيارات إسعاف أو بمساعدة سائقي سيارات. وأضاف نقلا عن شهود عيان إن الانفجار أدى إلى انهيار مبان مجاورة وأحدث فجوات في جدران أخرى.

وقال التلفزيون الحكومي إن عمليات الإنقاذ مستمرة.

من جهتها، ذكرت شرطة منطقة جيانغبي، حيث وقع الحادث أن تحقيقا يجري لمعرفة أسباب الانفجار.

وتشهد الصين باستمرار انفجارات في مواقع صناعية بسبب تجاهل معايير السلامة أو عدم التحقق من تطبيقها.

وكانت سلسلة انفجارات كبيرة وقعت في 2015، في منشآت كيميائية في منطقة مرفأ مدينة تيانجين (شمال) وأسفرت عن سقوط عن مقتل 165 شخصا على الأقل وأضرار تتجاوز قيمتها المليار دولار.

 

التعليقات