بيونغ يانغ تدين قرار ترامب بشأن القدس وتصفه بـ"الخرف المختل"

متحدث باسم وزارة الخارجية: كون الخرف المختل عقليا دعا علنا إلى دمار كامل لدولة ذات سيادة في مجلس الأمن، فإن تلك الخطوة لا تبعث على الدهشة

بيونغ يانغ تدين قرار ترامب بشأن القدس وتصفه بـ

(أ ف ب)

شنت كوريا الشمالية هجوما لاذعا على الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بعد اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، ووصفته مجددا بـ"المختل عقليا"، وذلك في بيان نشر السبت في وسائل الإعلام الحكومية.

وكان قد تبادل ترامب والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، تهديدات حربية وإهانات شخصية في الأشهر القليلة الماضية، فيما لا يزال التوتر متصاعدا على خلفية البرنامجين الصاروخي والنووي لبيونغ يانغ.

وانضمت كوريا الشمالية إلى الأصوات العالمية المنددة بقرار الرئيس ترامب بشأن القدس، ووصفته بـ"العمل المتهور والشرير".

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية عن متحدث باسم وزارة الخارجية قوله "كون الخرف المختل عقليا دعا علنا إلى دمار كامل لدولة ذات سيادة في مجلس الأمن، فإن تلك الخطوة لا تبعث على الدهشة".

وأضاف "لكن هذه الخطوة تظهر بوضوح للعالم بأسره من هي الدولة التي تدمر السلم العالمي والأمن، المارقة الشريرة في المجتمع الدولي" في إشارة إلى العبارات التي غالبا ما توجه إلى كوريا الشمالية.

وبحسب التصريحات الأخيرة التي نشرتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية فإن بيونغ يانغ "تدين بشدة" القرار القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ويعبر عن "الدعم الراسخ والتضامن مع الفلسطينيين والشعوب العربية التي تكافح لنيل حقوقها الشرعية".

وأضاف أن "الولايات المتحدة ستُحاسب لكل العواقب الناجمة عن هذا العمل المتهور والشرير".

التعليقات